رد "الصحفيين" على إلغاء خصومات تذاكر المترو

استنكر حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين ، قرارات الهيئة القومية لمترو الأنفاق، الخاصة بإلغاء الخصومات الممنوحة لبعض الفئات ومنها الصحفيين.

قال “زكريا” في تصريحات لـ”الوطن“، إن الحديث عن تفعيل الاشتراكات المخفضة للصحفيين، ليست بجديدة وأن التخفيض لم يكن كبيرًا، مشيرًا إلى أن النقابة حتى الآن لم يصلها قرار رسمي من وزارة النقل، بشأن إلغاء النصف تذكرة بالمترو لأعضائها، وأن النقيب لم يبلغ المجلس بهذا الأمر.

نرشح لك: إلغاء الـ نصف تذكرة لهذه الفئات بالمترو

أضاف زكريا، أن النقابة منذ 6 أشهر خاطبت هيئة مترو الأنفاق قبل الزيادة الأخيرة بخفض سعر التذكرة للنصف، إلا أن الهيئة رفضت تحمل الفرق، مستطردًا: “قالوا لنا النقابة تدفع هي الفرق”.

أشار سكرتير عام النقابة، أن النقابة رفضت اقتراح هيئة المترو بتحمل دعم 12 ألف صحفي؛ الغالبية العظمي منهم يستقلون المترو يوميًا، إذ أن لذلك ستكون الميزانية ضخمة للغاية.

كان أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، قد أكد أن قرار إلغاء العمل بنظام نصف التذكرة جاء للحد من الزحام أمام شباك التذاكر، وأن مجلس إدارة مترو الأنفاق تواصل مع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وستصدر الهيئة قرارًا خلال ساعات لاستخراج اشتراكات مخفضة للصحفيين.