محامي متحرش التجمع يوضح أسباب تقديم بلاغ ضد "فتاة التجمع"

هالة أبو شامة

قال طارق جميل سعيد، المحامي بالنقض ومحامي محمود سليمان المعروف إعلاميًا بـ “متحرش التجمع”، إنه سيتحدث في هذه القضية من منطلقين الأول كرجل القانون والثاني هو كمواطن مصري.

أوضح “سعيد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة “cbc”، أن التحرش طبقًا لنص المادة 306 مكرر فقرة “أ” يتم المعاقبة عليه بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه، وذلك لكل من تعرض للغير سواء كان في مكان عام أو خاص، أو قام بعمل أمور أو تلميحات جنسية أو إباحية.

تابع قائلاً إنه يطلب من الناس أن يشاهدوا مقطع الفيديو الذي يوضح واقعة التجمع، لافتا إلى أن موكله لم يطلب سوى أن يحتسى مع الفتاة القهوة وحينما رفضت اعتذر لها، متسائلاً هل ذلك القول أساء إليها؟، مؤكدًا أنه طبقًا للقانون فهو لم يؤذيها بأي تلميحات أو أي أمور إباحية.

كما أكد على أنه موكله فوجىء بتصويره، لافتًا إلى أن ذلك التصوير مخالفًا للقانون، بالإضافة إلى التشهير به في برامج التوك شو ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على أن هذه المواقع تثير الفتنه بين طوائف الشعب.

في السياق نفسه، أضاف المحامي قائلا إن  منة جبران المعروفة إعلاميًا بـ فتاة التجمع ارتكبت في حق موكله العديد من الجرائم، ولذلك تم تقديم بلاغ ضدها بتهمة التشهير بناءً على وجهة نظره كمحامي، مُشيرًا إلى أن النيابة ستوازن الأقوال المقدمة وتفصل في الأمر.

على صعيد آخر، أبدى “سعيد” رأيه من المنطلق الانساني قائلاً إن توسعنا في المفهوم فإنه من غير المعقول أن نقوم بحبس شخص تعقب فتاة، مؤكدًا على أنه لا يُبيح الفعل، لافتًا إلى أن اختلاف الثقافات والمستوى الاجتماعي والفكري هو الفارق في تقبل البعض لما فعله “متحرش التجمع”.

محامي صاحب واقعة تحرش التجمع يكشف تفاصيل التقدم ببلاغ ضد الفتاة بتهمة التشهير

محامي صاحب واقعة تحرش التجمع يكشف تفاصيل التقدم ببلاغ ضد الفتاة بتهمة التشهير!#هنا_العاصمة | CBC Egypt

Posted by CBC Egypt on Sunday, August 26, 2018