رد الشيخ علي جمعة على متصلة تريد خلع الحجاب

 

رد الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية سابقا على فتاة تبلغ من العمر 23 سنة طلبت رأيه في رغبتها بخلع الحجاب بعد أن أجبرها والداها عليه منذ 7 سنوات.

وقال “علي جمعة” ردًا على المتصلة ببرنامج “والله أعلم” الذي يعرض على شاشة قناة cbc،: “أنا عايز أعرف مدى استقلالك لإن أبوكي لسه بيصرف عليكي، يبقى إنتي لسه عيلة اسمك عيلة لإنه يعولك أي ينفق عليكي”، موضحا أن في بلاد الحريات حينما يكون الولد أو البنت تحت الأنفاق والإعالة من والديهم يتبعون أوامرهم.

وتابع “جمعة” قائلا: “لما تستقلي بالفلوس والدخل أو الزواج اعملي اللي إنتي عاوزاه، الحجاب لا فرضه أبوكي أو أمك أو المجتمع الحجاب فرضه ربنا مش عايزاه إنتي حرة من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر”، وأضاف موضحا أن الله من سيحاسب على خلع الحجاب رغم أنه من الصغائر لكنه يميز المسلمة عن غير المسلمة منوها أن خلع الحجاب يغضب الله.

نرشح لك: لماذا رفض حسن الأسمر دخول نجله مجال الغناء؟

في السياق نفسه استطرد الشيخ علي جمعة قائلا: “عندك 23  سنة روحي استقلي بنفسك وبعدين اخلعيه واعملي اللي إنتي عايزاه” مذكرا بالآية الكريمة “إنا اعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سُرادقها”، مؤكدا أن الحرية موجودة لكن الحلال والحرام واضح وعليه ثواب وعقاب.

وأكد الشيخ أن دوره توضيح الأمر وهو أن الله فرض الحجاب ووضح العقوبة لكن لا سلطة لأحد في التدخل في الأمر لانها علاقة بين المرأة وربها، واختتم قائلا: “لا سلطان لنا عليكي لكن الموعظة وما على الرسول إلا البلاغ”.

متصلة لـ "والله أعلم": عايزة أقلع الحجاب

متصلة لـ #والله_أعلم: "أهلي حجبوني وأنا صغيرة.. ودلوقتي عايزة أقلع الحجاب".. شاهد رد الدكتور #علي_جمعة!

Posted by CBC Egypt on Thursday, August 23, 2018