لماذا رفض حسن الأسمر دخول نجله مجال الغناء؟

محمد الحلفاوي

قال الفنان هاني حسن نجل المطرب الشعبي الراحل حسن الأسمر، إن اسم والده يضعه دائمًا في “مقارنة غير عادلة”، موضحًا أن هناك فروق كبيرة بين زمن والده والوقت الحالي، أبرزها كلمات الأغانى و”السميعة” والتلحين.

أكد حسن، في برنامج “الحياة أحلى” مع الإعلامية جيهان منصور، والمذاع على قناة “الحياة”، اليوم الثلاثاء، أنه قبل اختيار أي عمل فني سواء غنائي أو مسرحي يضع أمامه “تاريخ والده”، خوفًا من أن يسمع جملة “ضيع تاريخ أبوه وساعتها بقا أفتح عربية كبدة أحسن”، على حد وصفه.

تابع: “والدي كان رافض تمامًا فكرة إني أغني في البداية، مكانش عايزني اتعب زيه لأنه عارف مدى صعوبة المجال ده، ولكنى أصريت إني أكمل المشوار”.

أضاف: “كنت بشتري الشريط أول ما ينزل السوق وأدخل أوضتى وأسمعه تحت البطانية، وأول مرة يسمحلي والدي فيها بالغناء كان في عيد ميلاد مجمع للعائلة في البيت، وغنيت فيه كتاب حياتي يا عين”.

وأكد هاني أن أكثر شيء تعلمه من والده، هو كيفية اختيار كلمات الأغاني واللحن وطريقة التعديل عليهم، لافتًا إلى أن المواويل كانت أصعب الاختيارات على حسن الأسمر، حيث كان ينتظر شهرين حتى يستقر على اختيار كلمات الموال وكلها كانت من تلحينه.

أوضح أنه يستعد في الوقت الحالي لإنهاء ألبومه الجديد الذى أنجز جزءً  كبير منه، لافتا إلى أن موعد صدوره سيكون نهاية الشتاء القادم،  وذلك بسبب انشغاله بالمسرح.

وكشف نجل حسن الأسمر عن حقيقة إعادة اصدار أغانى والده، قائلاً “الموضوع صعب بس حاليًا تحت الدراسة”، مشيرًا إلى أنه يضع كل تركيزة الآن فى مسرحية “عربي منظرة” التي يتم عرضها حاليًا بالإسكندرية.

واستطرد: “المسرحية من إنتاج يسري الشرقاوي، وإخراج هشام عطوة، وبطولة سامح حسين، سليمان عيد، إيمان السيد، طارق جلال، إيمي طلعت زكريا”.