تدشين مركز بحثي في لندن لمتابعة ما يجري في الشرق الأوسط

أعلن الكاتب الصحفي محسن حسني عن تأسيس مركز بحثي جديد في العاصمة البريطانية لندن، لمتابعة شؤون الشرق الاوسط، تحت عنوان: “منتدى الشرق الأوسط في لندن”.

ذكر حسني خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن المنتدى سيكون بمثابة نواة لمركز دراسات موسع، لمتابعة شؤون الشرق الأوسط.

وخلال تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج” قال حسني: “منتدى الشرق الأوسط” هو كيان غير هادف للربح آمل ان يكون منبرًا محايدًا ونزيهًا للوقوف على حقيقة ما يحدث بالشرق الأوسط وتقديم المعلومة الصحيحة بعيدًا عن هوجة الاستقطاب السياسي التي طالت أغلب منصات البحث والاعلام في المنطقة، وقال: “أتمنى أيضًا أن يكون نشاطنا البحثي بمثابة جسر للتواصل بين الشرق والغرب وقناة جديدة لتعزيز قيم التعايش وقبول الآخر”..

وتم الإعلان عن الموقع الإليكتروني للمنتدى على الرابط (من هنا)، والذي تم إطلاقه باللغة الانجليزية فيما يتم تزويده لاحقا باللغة العربية.

كما أعلن “حسني”، مؤسس ومدير المركز عن اطلاق  صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر (الرابط)، فيما ينظم المنتدى “لاحقا” ندوات وورش عمل وقياسات للرأي العام لرصد ومتابعة ومناقشة القضايا الساخنة والأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ويقدم من خلال موقعه الإليكتروني خدمة إخبارية، ومقالات لعدد من كبار الكتاب والباحثين المهتمين بالشرق الأوسط حول العالم من بينهم: الدكتور راشيل سترنفلد من أمريكا، والدكتور عمرو الشوبكي من مصر، وعادل درويش من لندن، والدكتور صلاح أبو الفضل، مصري مقيم في لندن، والباحثة البريطانية جوليا كاترينا، والباحث المصري أحمد العسكري.

وانضم الصحفي البريطاني “بولاجي بابيفيمي” مؤخرا لفريق عمل المنتدى كـ “Copy Editor” .

موقع المنتدى من تصميم المهندس البريطاني “ويز الآن” – فيما قامت المهندسة المصرية آية حافظ بتصميم اللوجو.