الحاجة "سعدية" تعود إلى الأراضي المقدسة من جديد

قالت الحاجة سعدية، صاحبة واقعة “العمرة المُزيفة”، والتي تم حبسها في المملكة العربية السعودية، بسبب القبض عليها لوجود حقيبة مخدرات في متعلقاتها، إنها ستسافر إلى الأراضي المُقدسة صباح يوم الأربعاء المُقبل من أجل أداء فريضة الحج.

نرشح لك: أمنية الحاجة سعدية بعد العودة من العمرة المزيفة

تابعت الحاجة سعدية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “العاشرة مساءً” عبر شاشة “دريم” مساء أمس الأحد، مع الإعلامي وائل الإبراشي، موجهة الشكر إلى رجل الأعمال أشرف شيحة،  الذي تبرع لها من أجل أداء فريضة الحج، قائلة: “بشكر الأستاذ أشرف شيحة، جميلك دا مش هنسهولك”.

من جانبه قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه يتمنى أن تؤدي الحاجة سعدية فريضة الحج بسلام كما تتمنى، لافتًا إلى أن الحاجة سعدية يمكنها تقديم النصيحة إلى الناس من خلال التجربة المؤلمة التي عايشتها.

علق الإعلامي وائل الإبراشي على الواقعة قائلًا، أن ما حدث من استجابة لقضية الحاجة سعدية منذ بدايتها، هو الدور الإيجابي للإعلام، منوهًا عن أن ذلك ما يجب أن تقوم به الدبلوماسية المصرية مع كافة قضايا المصريين في الخارج.

كانت سعدية عبد السلام 74 سنة، من قرية درين التابعة لمركز نبروه، قد وقعت ضحية لجارها “عبد الله”، الذي أقنعها وشقيقته بتبرع شخص سعودى بعمرة لـ15 فردًا، كانت هى من بينهم، وأرسل معها حقيبة لتوصيلها للمتبرع، وأثناء التفتيش بمطار ينبع ( غرب ) السعودية، عثر داخلها على أقراص مخدرة، وألقى القبض عليها.