تفاصيل الإعلان عن وظائف بمكتب BBC القاهرة - E3lam.Com

قامت الإعلامية صفاء فيصل مدير مكتب BBC بالقاهرة بالرد على بعض التساؤلات بخصوص الإعلان عن وظائف بمكتب BBC  القاهرة.

نرشح لك : موقف الرئيس من انضمام الفتيات للجيش

وقالت “فيصل” على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “سأحاول في هذا البوست الإجابة باختصار على العديد من التساؤلات التي بعث بها الزملاء والأصدقاء الي بخصوص الإعلان عن وظائف فى مكتب BBC القاهرة للعمل في برنامج بي بي سي إكسترا الإذاعي”.

أوضحت مدير bbc  بالقاهرة أنه لا تُقبل الطلبات عن طريق البريد الالكتروني أو العادي أو التقدم الى مقر المكتب شخصيًا والطريقة الوحيدة عن طريق موقعBBC Careers فقط.

تابعت: “يجب على المتقدم التسجيل في الموقع وملأ استمارة التوظيف بشكل كامل وجميع الشروط والتفاصيل موجودة فى الاعلان ويمكن الاطلاع عليها ومعرفة تفاصيلها”، وأوضحت كذلك أن الوظائف متاحة لجميع الصحفيين في الوطن العربي على أن يكون لهم حق العمل في مصر.

في السياق نفسه قالت إن مقر العمل في مكتب BBC القاهرة وهذا يعني أن من يتقدم للوظيفة سيكون عليه العيش في مصر.

وبخصوص الوظائف المتاحة قالت إنها درجتان الأولي وظيفة صحفي/مذيع والثانية رئيس فريق/مذيع، على أن يجيد المتقدم اللغة الإنجليزية والعربية الفصحى إجادة تامة من الاساسيات أضافة للعديد من الشروط المهمة الواردة في الاعلان.

وأشارت إلى أنه سيتم الاختيار على عدة مراحل من الاختبارات الشفهية والتحريرية وقد يستغرق الامر بعض الوقت قبل أن يتلقي الشخص الرد ويخضع جميع المتقدمين لنفس الاختبارات، كما نوهت أنه لا يقبل ابدا الشخص على اعتبارات المعرفة الشخصية ووجود سابق خبرة لا يعني بالضرورة الحصول على الوظيفة لان معايير بي بي سي في الاختيار قد تختلف عن المؤسسات الإعلامية الاخرى.