السيسي: تطوير التعليم لن ينجح إلا بدعم الشباب - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة لن تنجح في تطوير منظومة التعليم، إلا بدعم الشباب.

أكد الرئيس خلال الجلسة الخاصة بمنافشة “استراتيجية تطوير التعليم” في المؤتمر الوطني السادس للشباب، أنه يدعو الشباب لدعم فكرة إصلاح نظام التعليم، بدلا من التخوف منها على مستقبل أولادهم، متسائلا إن كانوا يروا أن خريجي النظام التعليم الحالي قد تلقوا تعليما متميزًا.

نرشح لك : موعد إلغاء الثانوية العامة

تابع قائلا إنه في الماضي كان يتواجد المصريين في الدول العربية الشقيقة ليشغلوا وظائف المهندس والطبيب والمعلم  والقاضي، وهو ما لم يعد متاح حاليًا، حيث أصبحت تلك الدول تنتقي الأشخاص الأفضل كفاءة دون النظر إلى جنسياتهم، والأمر نفسه بالنسبة للدول الأجنبية التي تتيح الفرص للأشخاص أصحاب الكفاءة ومستوى التعليم الجيد، بسبب إمتلاك هؤلاء الأشخاص للعلم والقدرات التي تجعلهم مرحب بهم في تلك الدول.

أضاف السيسي أن الفرصة متاحة لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة، لكن ذلك يتطلب أن يقابله الاستعداد للتضحية، عن طريق بذل مزيد من الجهد لفهم المنظومة الجديدة للتعليم والمساعدة في إنجاحها، ليكون العائد للدولة وللمواطن.

تابع موضحا أن الإصلاح يحتاج إلى الجهد، ضاربا المثل بمحاولة إقناع شخص مدخن بالتوقف عن التدخين، مشيرًا أن هذا الشخص سوف يعاني من أجل التوقف عن التدخين، وهو الأمر الذي ينطبق على العديد من الأمور التي يجب إصلاحها.