وصية الأبنودي لأسرته قبل وفاته - E3lam.Com

كشفت آية عبد الرحمن الأبنودي، أن والدها الشاعر الراحل، أوصاهم بوصية بواحدة قبل وفاته، قائلة: “قالنا مش عاوز الناس تنساني”، مضيفة أنها ووالدتها وشقيقتها نور، أخبروه أنه لن ينساه أحدًا، فأكد عليهم بأن تلك وصيته.

نرشح لك: وهران الدولي يُكرم شادية في دورته الـ11

أضافت “الأبنودي” خلال حوارها مع الإعلامي محمود سعد، مساء اليوم الجمعة، في حلقة برنامجه “باب الخلق” المذاع على قناة “النهار”، أن تلك الوصية هي آخر ما طلبه منهم أثناء تواجده في المستشفى، في آخر أسبوعين قبل رحيله.

أردفت أنها بموجب حرصها على تلك الوصية، أصبحت تقيم ورش للأطفال بجانب عملها كمراسلة لقناة “mbc مصر”، تعلمهم فيها الشعر لتجعلهم يعرفون الأبنودي ويتذكرونه، كي لا يُنسى، لافتة إلى أنها تقرأ أشعار والدها، وغيره من الشعراء، لكن لا تكتبه، لافتة إلى أنها حريصة على تعريف الأجيال الجديدة للشعراء القدامى.

تابعت أنه كان يخبرها في حياته مازحًا أنها لا تحب الشعر، وكانت تتمنى أن يكون والدها صاحب معرض سيارات، لأنها مهتمة بتجميع صورها، ففاجأته بأنها تحفظ شعره، وهي في العاشرة من عمرها، مستطردة أنها في احتفالية خاصة في المدرسة وبحضوره و5 آلاف شخصٍ آخر، ألقت شعرًا له، وكانت فخورة بذلك، لافتة إلى أنه لم يقل لها كلمة واحدة لكنها شاهدت الفخر في عينيه.