نائب برلماني: رفع الدعم عن الطفل الثالث يحارب التطرف الديني

أسماء شكري

علّق اللواء أحمد رفعت عضو مجلس النواب، على مشروع قانون رفع الدعم عن الطفل الثالث بأنه من الضروري تطبيقه في الفترة المقبلة للحد من معدل الزيادة السكانية.

قال “رفعت” خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة أمس الأربعاء من برنامج “العاشرة مساءً”، والمذاع عبر شاشة “دريم”، إن كثرة عدد الأطفال داخل كل أسرة فقيرة، يؤدي إلى انتشار التطرف الديني.

نرشح لك: قريبًا.. سجائر جديدة لمحدودي الدخل

وجّه النائب حديثه لرب الأسرة التي تزيد أطفالها عن اثنين ولا يقدر على تدبير نفقاتهم، قائلًا له: “إن مكنتش قادر تربي ولادك كويس.. ارحمنا وارحم نفسك وارحم ولادك وارحم دولتك، وخلي الفلوس اللي بتاخدها تروح للناس اللي تستحقها”.

في نفس السياق، تابع أحمد رفعت قائلًا: “قادر تصرف عليهم وتربيهم يبقى أهلا بيك.. مش قادر يبقى حرام عليك نفسك”، موضحًا أنه لا يطالب الأهالي بتحديد النسل، ولكنه يُطالب بأن يتحمل الأب نفقات أطفاله بدءً من الطفل الثالث، برفع الدعم عن هذا الطفل.

من جانبها، اعترضت إحدى نائبات البرلمان على مشروع قانون رفع الدعم عن الطفل الثالث، مؤكدة أنه غير دستوري ويَحرم المواطن من حقه في الدعم، مضيفة أنه يجعل إنجاب أكثر من ثلاثة أطفال حرام على الفقراء فقط، ومباح للأغنياء والقادرين دون غيرهم.