شاهد: تعطيل قطار بالإسكندرية بسبب "جنيه وربع"

هالة أبو شامة

عرض الإعلامي أسامة كمال، فيديو التقطه مواطن يرصد أسباب توقف أحد قطارات الانتقال الداخلي بمحافظة الاسكندرية لما يقرب من نصف ساعه، بسبب عدم سداد سيدة مسنة للتذكرة البالغة قيمتها “جنيه وربع الجنيه”.

أوضح “محمد” في مداخلة هاتفية في برنامج “مساء dmc” مع الإعلامي أسامة كمال على شاشة “dmc”، اليوم الثلاثاء، أنه كان ضمن ركاب القطار الذين لاحظوا توقفه في محطة المنتزه مدة طويلة بلغت 10 قائق، ولذلك نزل من عربة القطار ليسأل السائق عن سبب التوقف، فرد السائق قائلاً: لا توجه لي السؤال ولكن وجهه للمعاون الذي يقف في أخر القطار.

نرشح لك: معاقبة مسؤولين بمتحف الفن المصري في “سرقة لوحات”

تابع موضحًا أن المعاون يقوم بتنفيذ طلب كمسري القطار، الذي طلب منه إيقافة لعدم قدرة السيدة المسنة على دفع الأجرة، مُشيرًا إلى أن هناك الكثير من الركاب عرضوا على الكمسري أن يقوموا بدفع الأجرة بدلاً عنها إلا أنه رفض تمامًا وأصر على تعطيل القطار.

على صعيد أخر، أشار “محمد” إلى أن ثمن تذكرة القطار تبلغ قيمتها جنيه وربع الجنيه فقط وعلى الرغم من ذلك قام الكمسري بتعطيل مصالح الركاب، لافتًا إلى أنه في الكثير من الأحيان يكون هناك بعض الركاب عاجزين عن دفع الأجرة، إلا أن الركاب الأخرين يقومون بدفعها بدلاً عنهم، مستطردًا: “المعاون يتحدث في الهاتف ويرفض تسييرالقطار، وفي الموعد المحدد هناك قطار المعمورة، ويستقله البائعون الجائلون، وأكثر من مرة نجد بائعات على باب الله لا يسددون والكمسري يتغاضى عنهم في كثير من الأحيان”.

من جانبه، رد المهندس مجدي الصباغ، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، والمتحدث باسم الهيئة، موضحًا أن القطار توقف 10 دقائق، وليس 30 دقيقة، والاعتراض على القيمة مهما كانت متدنية، فإن المعاون من واجبه عمل محضر، وسيؤخذ بالمحضر وإذا كان هناك خطأ سيتم محاسبة الكمسري أو المواطن الممتنع عن السداد.

وأكد الصباغ، أنه ليس هناك ما يعطل القطار بسبب عدم سداد راكب، مشيرا إلى أن المعاون سيتم معاقبته، بعد عمل محضر في قسم الشرطة، وسيتم عمل تحقيق، وسيثبت فيه محضر الشرطة.