أون سبورت.. المحطة رقم 13 في مشوار أحمد شوبير

أعلنت مجموعة إعلام المصريين، قبل قليل، عن اتفاقها مع الكابتن أحمد شوبير لينضم لقائمة مذيعي قناة “أون سبورت”، لتكون المحطة رقم 13 في مسيرته الإعلامية التي بدأها بعد اعتزاله كرة القدم عام 1996. وكما كانت مسيرته الكروية حافلة، أضحت مسيرته الإعلامية أكثر شهرة في تاريخه حتى الآن، لا سيما بعد انضمامه لأغلب القنوات والمحطات الإذاعية خلال الـ 22 عامًا التي تلت اعتزاله.

قبل مغادرة “شوبير” للملاعب اتجه للتعليق على مباريات كرة القدم، ثم تقديم البرامج الرياضية عبر التلفزيون والراديو عقب الاعتزال، من خلال 13 محطة نستعرضها فيما يلي.

نرشح لك: صورة: أحمد شوبير يتعاقد رسميا مع أون سبورت

– البداية الإعلامية لـ”شوبير” كانت في إذاعة الشباب والرياضة أثناء انضمامه لصفوف النادي الأهلي كحارس مرمى، حيث قام بالتعليق على مباراة الأهلي والألومنيوم عام 1996.

– تلاها انضمامه للقناة السادسة المحلية المصرية لفترة طويلة.

– الانطلاقة الحقيقية كانت من خلال قناة “دريم” في عام 2002، حيث ذاع صيته في مجال الإعلام الرياضي من وقتها.

– ثم انضمامه للمشاركة في تقديم برنامج “البيت بيتك” على التلفزيون المصري.

– ومن خلال قناة “الحياة” قدّم “شوبير” استوديو تحليلي بالإضافة لتعليقه على المباريات، حتى رحل عنها في مارس 2010.

– بعدها اتفق على الظهور فى قناة otv والبدء من تحليل مباريات كأس مصر، ولكن تم منع القناة من الحصول على مباريات الكأس فاستمرر غيابه عن الظهور خلال تلك الفترة.

– وفي منتصف سبتمبر من العام 2010، انضم إلى قناة “مودرن كورة”، ليعود من جديد ويحلل مباريات الدورى العام على الهواء مباشرة.

– أما قناة cbc 2، فقدّم خلالها الرياضي ”الملعب” لمدة عام كامل، حتى أُعلن إغلاق القناة في فبراير 2015، لإيقاف النشاط الكروي وتأجيل الدوري العام لكرة القدم لموعد غير محدد.

– وبعد شهرين من الرحيل عن cbc انضم لقناة “صدى البلد” لتقديم برنامج “مع شوبير”، لأكثر من 3 أعوام، بالإضافة لقناة “نايل سبورت” في يونيه 2015، إلى أن انتهى به الأمر الآن في “أون سبورت” والتي تم الإعلان عن انتقاله إليها قبل قليل.

– وبعيدًا عن التلفزيون، كانت الإذاعة حافلة بالبرامج والتنقلات لشوبير بين أروقتها، وتنوعت ما بين “الشباب والرياضة” وراديو “DRN” و”راديو مصر”، وكذلك الصحافة حيث عمل رئيسًا للقسم الرياضي بصحيفة “الفجر”.