تعرف على موعد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي

أسماء شكري

صرّح هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة انتهت من تسليم أغلب الشقق الخاصة بالإعلان السابع لمشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة 6 أكتوبر.

أوضح “يونس” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “هذا الصباح” والمذاع عبر شاشة “extra news”، أن سبب تأخير التسليم في الإعلان السابع، يرجع إلى كثرة أعداد المتقدمين والذي بلغ 63 ألف مواطن، في حين أن عدد الوحدات يبلغ فقط 13 ألف وحدة، مضيفًا أن فرز أوراق هؤلاء المتقدمين لاختيار من تنطبق عليهم الشروط، أخذ وقتًا أكبر.

تابع هاني يونس أن سبب تأخير تسليم وحدات الإعلان الثامن، يرجع إلى تحرير سعر  الصرف أثناء فترة التنفيذ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار مواد البناء، وتوقُّف المقاولين عن بناء الوحدات، مشيرًا إلى أن الدولة تحمّلت فرق السعر بقيمة 10 مليار جنيه، قيمة تعويض المقاولين المسئولين عن التنفيذ.

أضاف أنه تم تسليم جزء كبير من وحدات الإعلان الثامن، لافتًا إلى أنه حدث تأخير للتسليم في بعض المناطق نظرًا لكثرة أعداد الوحدات بها، وذكر”يونس” أمثلة بمدن العبور وبدر و 6 أكتوبر، موضحًا أن عدد الوحدات المطلوب تسليمها في مدينة 6 أكتوبر وحدها، بلغ 106 ألف وحدة سكنية.

قال هاني يونس إن الوزارة سوف تُسلّم وحدات الإعلان التاسع في عام 2019، مضيفًا أنه حاليًا يتم التجهيز للإعلان العاشر والمتضمن لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية، موضحًا أن موعد تسليم وحداته سيكون بعد 30 شهرًا، ويشمل خمس مدن هي: 6 أكتوبر والعبور والعاشر من رمضان و15 مايو وبدر.

طالَب “يونس” المواطنين بتحمّل التأخير في تسليم الوحدات، مستطردًا أنهم قد عقدوا مؤتمرات صحفية، اعتذروا فيها للمواطنين عن هذا التأخير الخارج عن إرادة الوزارة.

 

أم تتنازل عن ابنتها بسبب مصاريف الجامعة الخاصة