عادل إمام يسخر من عزف السلام الوطني بالمستشفيات

أسماء شكري

علّق الفنان عادل إمام على قرار وزارة الصحة بشأن إذاعة السلام الجمهوري وقَسَم الطبيب يوميًا بالمستشفيات، بأنه يعني التشكيك في الأطباء وإهانة للسلام الوطني المقدس.

قال “إمام” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، خلال حلقة أمس الثلاثاء، من برنامج “العاشرة مساءً”، والمذاع عبر شاشة “دريم”، إن المريض داخل المستشفى يحتاج إلى الراحة والهدوء وتلقي العلاج، لافتًا إلى أن تعميق الانتماء يكون في المدرسة أو الجامعة وليس داخل مستشفى.

نرشح لك: الصحة تٌلزم المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري يوميًا

أضاف أنه لا يجب تكرار إذاعة السلام الوطني بهذا الشكل، مشيرًا إلى أن ذلك يقلل من قدسيته وهيبته، قائلًا في سخرية: “كل ما حد يفتح مطعم أو محل يذيع السلام الوطني؟!”.

وفيما يخص قرار إذاعة قسم الطبيب بهدف تأكيد انتمائه وتذكيره بالقَسَم، تساءل عادل إمام قائلًا: “إحنا شاكين في الأطباء دلوقتي؟” لافتًا إلى عدم جدوى هذا القرار لأن الطبيب قد حلف القَسَم من قبل.

في نفس السياق، أكد أن الأطباء لدينا على أعلى مستوى من الكفاءة والمهنية، مضيفًا أن الطب في مصر أصبح متقدمًا بصورة كبيرة، مدلِّلًا على ذلك بأن هناك جنسيات كثيرة غير مصرية يأتي أفرادها لتلقى علاجهم في مصر.

يُذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، كانت قد أصدرت قرارًا أمس الثلاثاء، ينص على إذاعة السلام الجمهوري، ثم يعقبه قسم الأطباء يوميًا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى، وتعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية.