أحمد موسى يعتذر لشيخ الأزهر

شهدت حلقة أمس من برنامج “على مسئوليتي” المُذاع عبر شاشة “صدى البلد” مع الإعلامي أحمد موسى، مشادة بين الدكتور مظهر شاهين، والشيخ على محمد، بسبب الخلاف على أحقية وزارة الأوقاف في إصدار الفتاوى.

نرشح لك : خيري رمضان: نيمار يُقلد مروان محسن

وقال الشيخ على محمد، إن أحد القيادات بوزارة الأوقاف الآن، امتدح الرئيس المعزول محمد مرسي، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قبل ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن غير المتخصصين في الفقه لا يحق لهم الإفتاء.

وقال الشيخ مظهر شاهين إن كان غير المتخصص في الفقه، لا يحق له الإفتاء، فإنه لم يكن يصح أن يكون الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مفتى للجمهورية.

تابع “شاهين” قائلًا: “الدكتور سيد طنطاوي، كان متخصصا في التفسير، وكان مفتي للجمهورية وشيخاً للأزهر، ووفقا لكلام، لا يصح أن يكون الدكتور أحمد الطيب شيخاً للأزهر، كونه متخصصاً في العقيدة والفلسفة»، مشيرا إلى أن التخصص سينحي القيادات الدينية كلها جانبا.

اعتبر “موسى”، أن ما جاء خلال مناقشات الضيفين احتوى على بعض الكلام، الذي يمثل إهانة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وبعض رموز الدولة، معتذرًا له ولمؤسسة الأزهر ولكل شخص ورد ذكر اسمه بالحلقة، خلال المناقشة التي دارت بين ضيفيه.

وقال مقدم البرنامج: “قيمة هذا البرنامج، وقيمة هذه القناة احترام الناس، منسمحش بأي مرحلة إنه يحصل تعدي بالألفاظ، ليس منهجنا ولن نسمح به”، وانهى الإعلامي أحمد موسى الحلقة على خلفية تلك المشادات بين ضيفيه.