محافظة البحيرة عن الثعابين: "الموضوع أخد أكبر من حجمه"

قالت نادية عبده، محافظ  البحيرة، إنه تم تكوين لجنة من الطب البيطري، وعلماء البيئة  وإحضار ما يقرب من 5 آلاف بيضة سامة، للقضاء على ثعابين قرية منية السعيد، التي سقط فيها 3 إصابات أحدهم توفي بسبب سم الثعابين.

نرشح لك – قرارات مرتضى منصور بشأن شيكابالا وأتشمبونج وفتحي

 أضافت “عبده” في مداخلة هاتفية مع الاعلامية  فاطمة شنان، في برنامج “دنيا تانية”، المُذاع على قناة ltc، إن وسائل الإعلام كبرت موضوع الثعابين، حيث إنه من العادي في الأوقات الحارة من العام، تخرج  من جحورها، لافتة إلى أن المصابين 3 فقط، مات أحدهم لأنه لم يذهب للمستشفى مباشرة، وانساق وراء الخرافات.

وأضافت، يوجد فى الوحدة الصحية في كل القري مصل السموم لأي فرد يتعرض للدغ من الثعابين، مؤكدة أن انتشار الثعابين راجع لكثرة الجناين في المحافظة، مضيفة: “الموضوع أخد حجم كبير قوي للانتشار غير العادي ده”.

أردفت أن المحافظة استعانت بالعلماء في جامعة دمنهور، منذ 5 أيام، واقترحوا وضع بيض مسمم في المحافظة لأن الثعابين تحبها، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع وصول الأطفال لها.

يذكر أنه انتشر  الذعر بين أهالي قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة وذلك بعد  انتشار الثعابين والأفاعي السامة بالأراضي الزراعية داخل القرية بصورة كبيرة وزحفها إلى المنازل بشكل مخيف لتسفر عن سقوط عدد من الضحايا.