أحلام في مواجهة السعوديات بسبب قيادة السيارة - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

فتحت تغريدة الفنانة الإماراتية أحلام، التي هنأت فيها المرأة السعودية بقيادتها للسيارة، بابًا للهجوم عليها من قبل السعوديات، الذين اعتبروا أن أحلام تُغير مواقفها، إذ أنها سبق لها وأعلنت أنها ضد أن تقود المرأة السيارة داخل المملكة العربية السعودية.

نرشح لك : رسميًا: النساء يقدن السيارات في السعودية

كانت أحلام كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “مبروك لبنات ونساء السعودية بالسواقة، وهذا يوم تاريخي تسطر باسمكم أتمنى لكم التوفيق ومزيد من الازدهار والتقدم والسعادة اللي شهدتها في عيونكم أمس أسعدتني، بالرغم من اني كنت ضد السواقه في”.

تلك التغريدة لم تلقى قبولًا من جانب السعوديات، بل هاجم الجمهور الفنانة الإماراتية بشدة، وبدأوا باتهامها بالتناقض في تصريحاتها، حيث أنهم لجأوا إلى مقطع فيديو يعود لعام 2014، من برنامج “نورت” مع أروى، والذي قالت أحلام خلال حلولها ضيفة على البرنامج: “أرفض رفض تام سواقة المرأة في المملكة العربية السعودية، لا تعنيني البنت السعودية تسوق ولا ما تسوق، لأني بتكلم عن البلد اللي فيها مكة والمدينة”.

كما أعاد الجمهور نشر تغريدة قديمة للفنانة، تعود للعام للعام 2013 ، حيث أنها كانت دخلت في جدال مع عدد من المغردين عبر”تويتر”، الذين عارضوا رأيها المتعلق بقيادة المرأة السعودية للسيارة، وقالت فيها: “أقول من الآخر مدامكم مسّختوها معي وآخر رد لكم مني، مشوا بوزكم ما في سواقة ويا الله اقطعوا، أنا ضد السواقة في السعودية بلد الحرمين. كيفي”.

وبعد هجوم حاد أرادت أحلام أن توضح وجهة نظرها فردت على أحد المغردين قائلة: “ليت كل الناس عقليتها مثلك وأنا من البداية وكل كلامي مش ضد قيادة المرأة السعودية، وكل كلامي كان واااااضح هو ضد السياقه في السعودية وقلت إن الخوف مش من بنات السعودية، الخوف من اللي جايين من برا، واليوم القيادة الرشيدة أعطت المرأة السعودية أحد حقوقها مثل ما البنت الاماراتية تسوق مبروك”.

ذلك المبرر لم يكن كافيًا لدى السعوديات، حيث دشنوا “هشتاج” تحت مسمى “ضد حضور أحلام في الحفلات السعودية”، لمنع أحلام من إقامة حفلات داخل المملكة، وتعرضت أحلام خلال “الهشتاج” لموجة حادة من الانتقاد.