محمد جمعة يروي قصة سيدة عنَّفته بسبب "هذا المساء"

إسراء إبراهيم

علَّق الفنان محمد جمعة على إعجاب الجمهور بشخصية “عم ضياء” التي جسدها خلال مسلسل “الوصية” في رمضان الماضي، قائلا: “تحس كل الناس جواها عم ضياء صغير”، لافتًا إلى أنه يُشاهد العديد من الشخصيات مثله يدعون الحكمة لكنهم أسوء من “عم ضياء”، الذي يتمتع بالفلسفة عكس هؤلاء.

نرشح لك: هل نجح محمد جمعة في الكوميديا؟ “عم ضياء” يجيب

أشار “جمعة” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “معكم منى الشاذلي” عبر شاشة “cbc” مساء اليوم الخميس، مع الإعلامية منى الشاذلي، أن دوره في مسلسل “هذا المساء” عرضه لموقف مع سيدة كادت أن تضربه بسبب شخصية “فياض” التي جسدها خلاله، مشيرًا إلى أنها عنفته على موقفه من “تقى” في المسلسل، لكن من أنقذه من الموقف وجود زوجته وأبنائه معه، لذلك لم تكمل تعنيفها واكتفت بقولها له: “متعملش كده تاني”.

في سياق آخر قال “جمعة”، إن مسلسل “أبو عمر المصري” من أحب الأعمال إلى قلبه طوال حياته، معربًا عن حبه للمخرج أحمد خالد موسى، الذي سبق وتعاون معه في مسلسل “الميزان”، موضحًا أنه هو من اختاره للدور، وعرض عليه في البداية دورين هما “حمزة” الشخصية التي جسدها منذر رياحنة، وشخصية “محمد البحيري” التي أداها في العمل، منوهًا عن أنه كان ثاني الأشخاص الذين تعاقدوا على المسلسل.

لفت “جمعة” أنه لم يقرأ رواية “أبو عمر المصري” التي تحولت للمسلسل الذي شارك فيه رمضان الماضي.

في سياق منفصل، ذكر “جمعة” أنه لم يكن وليد الصدفة، إذ أنه خريج معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، زملائه دفعته منهم رانيا فريد شوقي، أحمد رزق، أحمد ماهر، نضال الشافعي وغيرهم.