محمد رمضان يرد على انتقادات جملة "لا عزاء للأغبياء" - E3lam.Com

قال الفنان محمد رمضان إنه يتابع حسابه على “فيس بوك” بقدر المستطاع، “بس السوشيال ميديا رسم بيانى للحقيقة، لكن الحقيقة فى الشارع بين الناس، وأى حب من الناس أراه مسئولية كبيرة جداً”، على حد تعبيره.

نرشح لك: وحدة علاج في 57357 باسم والديّ محمد رمضان

أضاف “رمضان” خلال حواره في “الوطن” أنه يستقبل هجوم النقاد على أعماله بصدر رحب، موضحًا أنه يدرس كل حرف قاله الناقد لكى يستفيد منه، لأنه مؤمن بأن العلاقة بين الفنان والناقد ليست علاقة عداء، “بالعكس أعتبره ضميرى الفنى”، مستطردًا: “لم أتصل فى عمرى بأى ناقد لكى أقول له الحقيقة، أنا أرى أننى لا بد أن أرد عليه بالعمل، ويكفينى أنه إذا أخرجنا مقالاً سيئاً فى حق عبد الحليم حافظ الآن، أكيد من كتبه سيكون شكله مش حلو، فالرد بيكون بالاستمرارية والعمل فقط”.

وحول إثارته للجدل باستمرار على السوشيال ميديا، سواء بصور شخصية أو تعليق، قال: “الناس تدقق مع كل حرف أقوله، وأنا أدرى بنيتى، يعنى مثلاً جملة لا عزاء للأغبياء، بعض الناس والزملاء فهموها بشكل خاطئ، لم أقصد بها المنافسين.. هذا كلام لا يُعقل، وافترض أننى أقصد بها أناساً على المستوى الشخصى، يعنى هل حد دخل جوه دماغى علشان يعرف أنا أقصد بيها مين، وفى النهاية أنا أرى جانباً إيجابياً فى ما يحدث، وهو أن التركيز مع كل حرف أكتبه أو أى كلمة أقولها يعنى أننى تحت الضوء طوال الوقت”.