لماذا وجه فريق عمل "اختفاء" الشكر لـ محمود رضوان؟ - E3lam.Com

خلال أحداث الحلقة 23 من مسلسل “اختفاء”، قرأ الفنان محمد ممدوح جزءًا من قصيدة “مشي الشوارع”، للشاعر محمود رضوان والذي وجه له فريق عمل المسلسل شكرًا خاصًا على تعاونه معهم.

نرشح لك: محمود رضوان عن “الأبنودي”: كان يستحق جائزة نوبل

من جانبه، أعرب “رضوان” في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت أورج، عن سعادته لثقة المخرج أحمد مدحت ولتعاونه مع صناع مسلسل “اختفاء”، مشيرا إلى أن المؤلف أيمن مدحت، طلب منه كتابة 3 مقاطع شعرية تعبر عن شخصية “شاكر عبد المتجلي”، التي يجسدها الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، حيث حاول أن يعكس فيها شخصية “شاكر” كشاعر ثوري يناضل ضد نظام عبد الناصر.

أضاف أنه كتب أكثر من قصيدة قصيرة استلهم فيها هذه الروح بناء على السيناريو، من بينهم “مشي الشوارع” التي تم عرضها أمس، لافتا أن القصيدة تم استخدامها بشكل جيد حيث وضعت في المشهد الذي كشف حقيقة الدور الذي يؤديه الفنان محمد ممدوح كضابط للبوليس السياسي.

جدير بالذكر أن محمود رضوان، هو شاعر عامية، صدر له عدداٌ من الدواوين منها “نضارة نظر” عام 2006، و”إيجار جديد” عام 2013، و”حافي وحر” عام 2014، بالإضافة إلى ديوان “قبل ما تخلص الحكايات”.

نرشح لك: شاهد: كواليس تصميم شقة نسيمة في مسلسل “اختفاء”

شارك في تأسيس عدد من الفرق الغنائية الشابة منها فرقة “وسط البلد”، التي ألف لها عددا كبيرا من أغانيها، كما أنه كتب أغاني لعدد من المطربين المصريين أبرزهم الفنان محمد منير، الذي غنى له أغنية “بننجرح”، بالإضافة إلى ترجمة عدد من قصائدة إلى لغات أوروبية، مثل قصيدة “بيت”، التي ترجمة إلى اللغة الإيطالية.