أخطاء استخدام المكياج في دراما رمضان - E3lam.Com

ندى البرادعي

الملابس وطريقة الحديث ونبرة الصوت والمكياج، كلها أدوات يحاول الفنان من خلالها بناء شخصيته التي يقدمها وإقناع الجمهور بالدور الذي يؤديه، وكلما اتسقت هذه العناصر مع الواقع كلما زادت المصداقية بين الممثل والمشاهد، وزاد الاقتناع بالدور.

نرشح لك – لصوص الآثار من “المومياء” إلى “طايع”

لكن خلال الموسم الرمضاني الحالي وقعت بعض الفنانات في أثناء تقديمهن لأدوارهن لبعض الأخطاء نتيجة استخدام المكياج بطريقة غير مناسبة للمشاهد المصورة.

وفيما يلي أبرز المشاهد التي أخطأ فيها الفنانات في استخدامهن للمكياج:

1- مي عز الدين أثناء تجسيدها لدور “هالة”، في مسلسل “رسايل”، والتي تعرضت فيه لحادث نتج عنه دخولها في غيبوبة لمدة 3 أيام لـ تفيق من الغيبوبة بمكياج كامل، ووجه لا يظهر عليه أي إرهاق، وأيضاً حينما ذهبت للنوم حتى صباح اليوم التالي لنفاجأ بأن المكياج لا زال موضوع بعناية وكأنه خارق لا يفسده حتى النوم!

2- وقعت في نفس الخطأ بسمة “سلافة” في مسلسل “اختفاء” والتي تجسد زوجة محبة لزوجها جداً حيث أنقذته من الموت سابقاً حينما تخلى عنه الجميع، ولكنه من الواضح أن اختفاءه في ظروف غامضة، وإحتمالية خطفه ليسا عذرا جيدا لـ “سلافة” لأن تستغني عن المكياج الكامل وتتصالح مع فكرة أن النقص يولد الكمال أحياناً، وخاصةً في الدراما.

3- من أغرب المشاهد والتي كان يجب الاستغناء فيه عن المكياج تماماً، حيث أن إرهاق البشرة وديفوهاتها سيفيدون القائمين على العمل درامياً، لكنهم للأسف فشلوا في إستخدامه، حيث ظهرت ندى بسيوني “فريدة” في مسلسل “مليكة” وهى في حالة إنهيار تمام بسبب موت ابنتها الوحيدة أية إثر حادث إنفجار، والغريب أننا إذا ذهبنا إلى عزاء من لا نعلمهم جيداً نستغنى تماماً عن أي مكياج إحتراماً لأهلهم وحزنهم، وما فعلته ندى لا يمت للواقع بصلة مع أنه -من المفترض-  تجسيد للواقع.

– أمام تلك المشاهد أبدعت فنانات في مشاهد أخرى إثر تخليهم شبه الكامل عن المكياج، وكان أبرزهن:

1- دينا الشربيني في مسلسل “مليكة” أثناء تجسيدها لمشهد إزالة الشاش بعد أن خضعت لعملية إعادة بناء الوجه، والتي ظهرت فيه بدون أي مكياج على الإطلاق.

2- صفاء الطوخي أثناء تجسيدها لـ “ميرفت”، والدة مليكة، الشابة التي تعرضت للتشوه إثر حادث انفجار، واتسم مكياج “الطوخي” ببساطة حتى أنه يكاد لا يظهر على الإطلاق

3- نيللي كريم في مسلسل “اختفاء” والتي كانت تبحث عن زوجها المختفي مع أنها لم تره منذ أكثر من عام، لكن علامات القلق، التوتر، وانعدام المكياج قد ساهموا كثيراً في جعل مشاهدها واقعية جداً.