مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توزع سِلال غذائية بالقاهرة - E3lam.Com

قامت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية بالتعاون مع سفارة الدولة بالقاهرة، وبحضور وفد من دبلوماسي البعثة في توزيع مئات من السِلال الغذائية على الأسر المتعففة في منطقة منشاة ناصر بجوار مستشفي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالقاهرة وذلك تنفيذا لمشروع إفطار الصائم الذي ترعاه المؤسسة داخل قري ومدن جمهورية مصر العربية الشقيقية لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر، وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم .

يأتي مشروع إفطار الصائم في إطار مبادرات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في شهر رمضان المبارك، واعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 2018 “عام زايد”، وتنفيذا لتوجهياته بصياغة مبادرات تجسد إرثه الإنساني داخل وخارج الدولة والمساهمة في الأعمال الخيرية والإنسانية وتوفير الحياة الكريمة إلى الأسر المحتاجة، وخاصة في شهر رمضان المبارك.

يذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تأسست في يوليو 2007 وتقوم رؤيتها على تقديم المبادرات الرائدة لخدمة الإنسانية”، وتتركز استراتيجيتها في مجالي الصحة والتعليم محلياً، إقليميا وعالميا.

وتتضمن استراتيجيتها التعليمية دعم مشاريع التعليم المهني في دول المنطقة، كما تشمل الاحتياجات الصحية المتعلقة بسوء التغذية وحماية الأطفال ورعايتهم إضافة إلى توفير المياه الآمنة عالمياً، بالإضافة إلى دعم المجتمعات الفقيرة والمحتاجة في توفير البنى التحتية الأساسية مثل المدارس والمستشفيات وغيرها، ولتنفيذ استراتيجيتها دخلت المؤسسة في شراكات مع منظمات عالمية تابعة للأمم المتحدة ومنظمات النفع العام. وصلت مساعداتها المختلفة حول العالم لأكثر من 87 دولة منذ بداية نشأتها حتى تاريخه.