الإتحاد الأوروبي يعتزم توقيع غرامة على "جوجل" - E3lam.Com

بدأت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، تحركاتها ضد شركة “جوجل” بتهمة استغلال موقعها المهيمن، وهو ما يعدّ أول تحرك هجومي حيال الشركة الأميركية العملاقة بعدما حاولت المصالحة طوال سنوات.

ورفعت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، دعوى احتكار رسمية ضد “جوجل”، تزعم فيها أن الشركة تستغل وضعها المهيمن في البحث على الإنترنت، وفتحت كذلك تحقيقاً في نظام “أندرويد” للهواتف المحمولة التابع لها.

ورجحت تقارير إعلامية أن تؤدي هذه القضية إلى تغريم “جوجل” مليارات الدولارات إذا لم تغيّر طريقة عملها في التكتّل الذي يضم 28 دولة.

ومع إعلان هذا القرار، قالت مفوضة شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي، مارجريت فيستاجر، إنّ “جوجل” تفضل بشكل مصطنع خدمتها الخاصة لمقارنة أسعار المنتجات، وهو ما يمثل استغلالاً، على ما أفادت وكالة “أسوشييتد برس”.

وأشارت فيستاجر إلى أن تحقيقاً منفصلاً في نظام “أندرويد” التابع لها سيبحث ما إذا كانت “جوجل” تعتمد على اتفاقات غير تنافسية وتستغل وضعها المهيمن في سوق الهواتف المحمولة في أوروبا.

ويسعى الاتحاد الأوروبي منذ سنوات إلى تسوية مع “جوجل”، لكنه يقول إن الشركة لم تتصدّ تماماً للمخاوف. ويعني السير في طريق المواجهة سنوات من المعارك القضائية وكذلك غرامات بمليارات الدولارات، وفقاً لتقارير نشرتها وسائل إعلام أوروبية، إذ يمكن للاتحاد الأوروبي فرض غرامات تصل إلى 10 بالمئة على الدخل السنوي أو نحو 6 مليارات دولار، ويجبر الشركة التي تتخذ من “ماونتن فيو” في كاليفورنيا مقراً لها، على إصلاح نظامها لترشيح المواقع الالكترونية في أوروبا.

اقرأ ايضاً

القرموطي للمسئولين بـ “التربية والتعليم” : قرفتونا !

إيرادات “زنقة ستات” و”كابتن مصر” ممنوعة من النشر

14 تصريحاً غاضباً ضد وزارة حرق الكتب

على “سكوب” مذيع يرقص بالسيف على الهواء

شريف عامر.. صوت مدينة الإنتاج الإعلامي على “تويتر”

“حلال في العائلة” مسلسل ويب أمريكي للدفاع عن المسلمين

باسم يوسف ثانى أفضل مذيع علي مستوي العالم

عمرو أديب يطالب بفرض ضريبة الأمن‬‎‎

كاريكاتير إيهاب هندي: إنهم يحرقون كتب المدارس

10 صور تلخص حالة مدينة الإنتاج الإعلامي أثناء موجة الظلام

“مانشيت”.. فيلم وثائقي لطلاب أكاديمية أخبار اليوم

“نجوم FM” تنتصر علي “داعش”

للمرة الثانية ريهام سعيد تنسحب على الهواء

 خالد صلاح يتحدث من مدينة الظلام

“الكهرباء” تُخرج القرموطي إلي “فاصل إجباري”

ابن لمياء حمدين يكسر استوديو “ست الحسن”  

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا