برومورمضان 2018

“قلبي ومفتاحه”.. الأغنية التي نافست إعلانات رمضان 2018

تتنافس الشركات والمؤسسات على جذب انتباه المشاهدين، خلال السباق الإعلاني الذي يشهده الشهر الفضيل كل عام، وينفق بعضهم الملايين ليقدم مادة إعلانية تشغل الساحة الإعلانية وتلفت انتباه المستهلك؛ فيتحقق هدفي الربح والانتشار سويًا.

لكن خلال الأيام القليلة الماضية، ومع بداية شهر رمضان، نالت أغنية “قلبي ومفتاحه” من إعلان مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان إشادات كثيرة، حيث ظهر مجموعة من الأطفال بصحبة “يعقوب” لمدة لم تتجاوز الدقيقتين والـ20 ثانية، لتختتم الفنانة نيللي كريم الإعلان بتعليق صوتي، مطالبة بالتبرع لبناء مركز أسوان للقلب الجديد، فكان الإعلان الأبسط من حيث الأداء والأقوى من حيث التأثير.

https://www.youtube.com/watch?v=DDDkfGmsnbo

إعلام دوت أورج يستعرض فيما يلي أبرز المعلومات عن أغنية “قلبي ومفتاحه” للفنان فريد الأطرش، والتي طغت على إعلانات الموسم الحالي، بعد تقديمها في إعلان مؤسسة مجدي يعقوب.

– غناها ولحنها فريد الأطرش في فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” عام 1962، من كلمات فتحي قورة.‏

– في الفيلم الفرنسي Emma Ville استعمل المخرج في مقدّمته أغنية “قلبي ومفتاحه” كاملةً باللغة الفرنسية بعنوان Elle est d’ailleurs، وغنّاها المطرب الفرنسي Pierre Bachelet.

نرشح لك: بعد سابع جار.. باسم علي نجم إعلان “بنك مصر”

– كان الرئيس الأسبق محمد أنور السادات يقلد الفنان فريد الأطرش في أداء هذه الأغنية، حتى أن الموسيقار هانى مهنى يقول “كنت أذهب للرئيس السادات فى القناطر، والمعمورة، ومعى عازف آخر، ويطلب منا عزف ألحان أغنيات فريد الأطرش”، لافتا إلى أن الرئيس الراحل كان يحب يتغنى للمطرب الكبير أغنيات “قلبى ومفتاحه” و”جميل جمال”، قائلًا: “لو أغمضت عينك تشعر أن الذي يغنى هو فريد الأطرش، كان بيقلده بالضبط في الصوت وحتى الإحساس”.

– لحنا “يا زهرة في خيالي” ولحن “قلبي ومفتاحه” عزفتهما فرقة “تانجو أورينتال” إبان عهد الاتحاد السوفيتي، نظرًا لعذوبة اللحن وهدوئه.

https://www.youtube.com/watch?v=MpZUvxsWrKw

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock