ألمانيا تعتذر للسعودية بسبب زجاجة خمر - E3lam.Com

هالة أبو شامة

 قدمت السفارة الألمانية في الرياض، اعتذارها للسلطات السعودية، مُعربة عن أسفها بشأن قيام شركة “eichbaum” الألمانية، المنتجة للخمور، باستخدام العلم السعودي في حملة العلاقات العامة المرتبطة بالفرق المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، التي ستُقام في روسيا.

وأوضحت السفارة في بيانها، أنها رحبت بالإجراء الذي اتخذته الشركة بعد علمها بنتائج استخدام العلم السعودي في حملة العلاقات العامة، حيث قامت الشركة بسحب المنتج من السوق، وقدمت اعتذارها للمسلمين في ألمانيا والعالم.

نرشح لك – محمد صلاح أفضل لاعب في تاريخ “الفانتازي”  

وقالت الشركة في الإعتذار الرسمي الذي قدمته يوم 11 مايو من العام الجاري: “منذ عدة سنوات كانت شركة (eichbaum) تطبع أعلام دول كرة القدم الـ 32 المشاركة على أغطية منتجاتها بمناسبة كأس العالم لكرة القدم، وفي حال أخطأنا عن غير قصد، فإننا نعتذر بشكل رسمي عن ذلك”.

وأكدت السفارة الألمانية في بيانها على تمتع حوالي 5 مليون مسلم يعيشون في ألمانيا، بجميع الحريات المدنية مثلهم مثل جميع المواطنين، وذلك بغض النظر عن عقيدتهم أو جنسياتهم، بالإضافة إلى جهود الحكومة الألمانية في تعزيز المشاركة الإيجابية لجميع الطوائف الدينية في المجتمع.

يذكر أن السفارة السعودية في برلين، كانت قد أصدرت بيانًا طالبت فيه بوقف إنتاج ذلك المنتج الذي أثار الضجة الكبيرة بسبب احتواء علم السعودية على شهادة التوحيد، وسحبه من الأسواق.

وكانت السفارة السعودية، قد أوضحت متابعتها لما تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المنتج الذي أصدرته الشركة الألمانية في الأسواق، وبناءً علية تواصلت السفارة مع الجهات الأمنية المختصة، لإستنكار ما فعلته الشركة الألمانية من أمر مستفز لمشاعر المسلمين.

نص البيان الرسمي الصادر اليوم عن سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بـ #الرياض بشأن استخدام شركة آيشباوم لعلم #المملكة_العربية_السعودية على منتجاتها ترويجاً لكأس العالم ٢٠١٨ والذي سيقام في روسيا.

Posted by ‎German Information Center Cairo – المركز الألماني للإعلام‎ on Saturday, May 12, 2018