3 فواصل إعلانية فقط خلال كل مسلسل - E3lam.Com

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، إن لجنة الدراما بالمجلس أعدت معايير مهنية للمسلسلات، موضحًا أنه ليسوا “لجنة فاشية”، مضيفًا: “كل هدفنا العودة للقيم، لسنا فاشيين ولا نكبل الحريات”.

تابع “مكرم” خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام الذي يناقش معايير الدرامية، أنه يتمنى أن يوافق مجلس النواب على قرار “الأعلى للإعلام” بفرض غرامة 250 ألف جنيه لكل لفظ فاحش، مستطردًا: “نتمنى أن يقبل مجلس النواب هذه المعايير وكلها معايير مهنية، والعملية بلا ضابط ما حدش بيحاسب حد، وكل واحد عايز يأخذ حريته المطلقة ولا يوجد معايير ضبط المسلسلات”.

نرشح لك: القائمة النهائية لبرامج “نجوم FM” في رمضان

في نفس السياق، شدد على أنه يجب أن ينتهي تصوير المسلسلات قبل 15 رمضان حتي يمكن رقابتها ومراجعتها، قائلاً: “عشنا 8 سنوات من الفوضى لا حدود ولا قيم ولا التزام بأي شئ.. وكل واحد حريته أد دراعه”.

تابع مكرم: “لم نتكلم عن المحتوى الدرامي ولا الاحداث ولا حرية المبدع.. نحن لا نخاف ومستمرون حال، ونحتاج لمساعدتكم، من خلال الموافقة ومساندة القيم التى أنشائها المجلس الأعلى.. أما فيما يخص الإعلانات فإن القناة قبل وبعد المسلسل لها الحق فى القطع 3 مرات فقط.. وخليك ذوق واعرف بتقطع ايه في الوقت المناسب”.