محمود سعد لـ وزير التعليم: "براحة شوية على الناس"

قال الإعلامي محمود سعد، إن من حقه التعليق على نظام التعليم الجديد، الذي كشف عنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لأن ذلك يخص البيت المصري، منوهًا أنه ليس من حق المسؤول أن يرفض آراء الأهالي، قائلًا: “أعتقد كل مسؤول في مصر زهق من القرارات الفوقية الخاصة بالتعليم بالذات، في قرار صدر يمس البيوت، وعليه تحفظات كثيرة جدًا وزملائي ناقشوه، ولكن أليس من حقي أنا كأب أن أتكلم؟ لا من حقي أن أتكلم وينصب لكلامي من المسؤول مهما كان من لأنه يخدم على صالح الشعب، والأخير له الحق في الاعتراض على أي قرار يمسه”.

نرشح لك.. القرموطي يُطالب بإغلاق قناة فضائية بسبب محمد صلاح

أضاف “سعد” خلال حلقة مساء أمس الجمعة من برنامج “باب الخلق”، المُذاع على قناة “النهار”، أنه لا يطالب الوزير بالتراجع عن قراره، منوهًا إلى أن التاريخ نفسه يُثبت أن الرئيس بنفسه يمكنه التراجع في قرارات ما، كي لا يُغضب الشعب، ومثالًا على ذلك تراجع الرئيس الراحل أنور السادات عن قرار زيادة الأسعار “تعريفة” كي يرضيهم، متابعًا: لكن وزير يوبخ الناس بصورة فيها حدة على اعتراضهم، ثم تهديدهم بأنهم يفعلون أشياء ضد الدولة! معقبًا: “لا ده مش ضد الدولة”.

أردف موجهًا حديثه لـ”شوقي” قائلًا: “صح تسأل مستشارينك، لكن كان مهم نجيب ناس من الأهالي ونسمعهم”، متسائلًا: لماذا يجب أن يصدر قرارًا ثم يُنفذ؟ معلقًا: “لا براحة شوية على الناس، في خشونة عظيمة في الحياة، واحنا مش بنحط كريم لا ده احنا بنزود الخشونة دي”، مستطردًا بأن وجهة نظر الوزير بتجديد التعليم جيدة، ورأيه بأن الناس تتحدث في “النوادي” بالإنجليزية صائب، لكن هل سيُعرب الوظائف أيضًا؟

تعقيبا علي قرار وزير التعليم الخاص بالتجريبي : براحة شوية علي الناس #باب_الخلق #اخر_النهار #محمود_سعد

تعقيبا علي قرار وزير التعليم الخاص بالتجريبي : براحة شوية علي الناس#باب_الخلق #اخر_النهار #محمود_سعد

Posted by Al Nahar on Friday, May 4, 2018