تركي آل شيخ: أتمنى عدم مشاركة "صلاح" أمام المنتخب السعودي

تحدث تركي آل الشيخ ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عن افتتاحية “WWE” في منافسة “رويال ريمبل”، والتي أقيمت يوم الجمعة الماضية، في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.

قال “آل الشيخ” خلال حواره مع “CNN”، إنه كانت هناك شائعات تقول بأنهم لن يستطيعوا عقد حدثًا عالميًا بهذا الشكل، لكن كان الحدث تاريخيًا، فأي شخص شاهد الحدث على التليفزيون لم يكن ليتصور بأنه عُقد خارج الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر ذكر “آل الشيخ” أن المرأة هي نصف المجتمع، وتابع: “كجزء من الرؤية أعطانا الأمير محمد بن سلمان، توجهيات لضمان اهتمامنا بالجانب النسائي، وأن نعطيهم جميع حقوقهم، والتي نستطيع القول بأنها أتت في الوقت المناسب حتى وإن جاءت متأخرة”.

نرشح لك: حسين الشحات يتوج بالثنائية مع العين

أضاف نحن نمضي قدمًا ولا نريد أن يعرقل أي شئ تقدمنا، أو أن يؤخذ باعتبار، حجة لتأجيل التقدم، مع مراعاة تقاليدنا وثقافتنا وديننا الإسلامي.

وعن مشاركة المنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018، قال سنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق نتائج إيجابية، ورفع اسم كرة القدم السعودية، هذه المشاركة الخامسة للسعودية، ونحن لسنا جديدين على ذلك، لقد غبنا لفترة من الزمن لكننا قادرون على تقديم مباراة جميلة ضد روسيا.

فيما يتعلق بتدخله في أمور المنتخب، نفى ذلك قائلًا: “هذا غير شرعي أنا لا أتدخل أبدًا، هناك اتحاد لكرة القدم وفريق، وهما اللذان يقومان بكل شيء، وإذا طلبوا مني المساعدة أقوم بمساعدتهم، وأنا أشجع منتخبنا الوطني”.

كذلك أوضح ما يعنيه من خلال تصريحه، بأن المنتخب السعودي سيكون أفضل في حال عدم مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري، قائلًا: عندما يتعلق الأمر بتويتر، فأنا أتحدث بصفتي مشجعًا وليس وزيرًا، وعندما علقت على المنتخب السعودي كان ذلك بسبب الحماس، قد أخطئ وقد أصيب، وقد أكون حادًا ببعض المصطلحات التي استخدمها.

تابع وعندما يتعلق الأمر بمحمد صلاح، فهو لاعب عربي عظيم، وقد رفع رؤوسنا كعرب، أنا من المعجبين به، ولكني أتمنى ألا يلعب ضد فريقنا في تلك المباراة، أرغب بأن لا يكون موجودًا في هذه المباراة، هذه المباراة فحسب.

وعن طلبه سحب تنظيم كأس العالم من قطر عام 2022، سألته المذيعة عن وجود دليل لوقائع فساد لديه، قال: سأؤجل جوابي حتى شهر سبتمبر المقبل، نحن نركز الآن على منتخبنا الوطني وكأس العالم في روسيا، وفي شهر سبتمبر المقبل، سوف ألتقي بك مجددًا يا “بيكي” إن شاء الله.

وحول تصريحه بأن المملكة السعودية لن تصوت لدولة المغرب في استضافة كأس العالم 2026، بسبب عدم وقوف المملكة المغربية إلى جانب السعودية في أزمتها مع قطر، علق على ذلك بأن المملكة تبحث عن مصالحها، ولم تحدد موقفها بعد، ولكن مصالح المملكة تأتي أولًا، الولايات المتحدة حليف لنا، وهي أحد أقوى وأعظم حلفائنا، كما نحن بالنسبة لهم في الشرق الأوسط.

أردف “آل الشيخ” أكثر كؤوس العالم التي استمتعت بها، كان في عام 1994، في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد سجل عدد الحضور أرقام قياسية، وقد حقق المنتخب السعودي أفضل نتائجه في تلك البطولة، وذلك في إشارة منه لدعم المشروع الأمريكي المكسيكي لاستضافة كأس العالم.

يُذكر أن بيكي أندرسون هي مذيعة تعمل بالشبكة الأمريكية “سي إن إن” وسبق وأن أجرت حوارا مع محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، الشهر الماضي، ونشرت فيديو خلال حوارها مع “صلاح” وهي تقوم بترديد الأغنية الشهيرة التي يغنيها الجمهور لصلاح “مو صلاح”.