شاهد: تحذير للمواطنين بخصوص طقس الغد

هالة أبو شامة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البيان الذي أصدرته الهيئة بالأمس معناه “خلوا بالكم”، لأن حالة الطقس ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة وعدم استقرار في الأحوال الجوية غرب البلاد من السلوم وحتى الإسكندرية.

أضاف “عبد العال” في تصريحات لفضائية “extra news”، أنه بداية من صباح الغد ستمتد حالة عدم الاستقرار في درجة الحرارة لباقي المحافظات، في شكل نشاط كبير للرياح تصاحبه رمال مثارة وأتربة بالإضافة إلى أمطار رعدية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، بينما سيكون هناك أمطار شديدة قد تصل إلى سيول في باقي المناطق المحاطة بالجبال وصعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر.

في نفس السياق، أشار “عبد العال” إلى أن هناك فرقا كبيرا بين الأمطار الشديدة التي حدثت في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة وبين السيول، لأن السيول لا تكون إلا في المناطق الجبلية، حيث تتجمع المياه وتنزلق من منحدر شديد، وطالما المنطقة خالية من الجبال يصبح المسمى الصحيح هو “مطر شديد”.

نرشح لك: ردود فعل المشاهير على أزمة محمد صلاح

وجه “عبد العال” تحذيرا للمواطنين لتوخي الحذر وخاصة أصحاب أمراض الجهاز التنفسي والعيون، للابتعاد عن الأتربة قدر الإمكان، بالإضافة إلى الابتعاد عن السير لفترات طويلة تحت أشعة الشمس لتجنب الإجهاد الحراري.

وأكد خلال تصريحاته على أن الأمطار والرياح ستستمر حتى يوم الأربعاء، أما ارتفاع درجة الحرارة فسيكون حتى نهاية الأسبوع الجاري.

رئيس هيئة الأرصاد الجوية: تحذير هام للمواطنيين بخصوص طقس غدا الاثنين

رئيس هيئة الأرصاد الجوية: تحذير هام للمواطنيين بخصوص طقس غدا الاثنينبرنامج هذا الصباح Extra News

Posted by Extra News on Sunday, April 29, 2018