جدول فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" - E3lam.Com

نرمين حلمي

تشهد محافظة الإسكندرية غدًا الاثنين الموافق 28 من شهر إبريل الجاري، انطلاق أسبوع “إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية”، بحضور وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نظيريه اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، والقبرصي نيكوس أناستاسيادس.

نرشح لك: السيسي للمصريين: اختاروا كويس في كل انتخابات

فيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج“، جدول فعاليات “أسبوع الجذور المصرية اليونانية القبرصية”.

اليوم: الاثنين الموافق 30 أبريل.

الفعاليات: تبدأ بالوصول إلى مطار برج العرب من قبرص واليونان الساعة 11 صباحًا، ومن ثمً تُستهل بكلمة الرؤساء الثلاثة الساعة 6 ونصف مساءً، ثم إقامة عشاء بحضور الثلاث رؤساء والجاليتين.

اليوم: الثلاثاء الموافق 1 مايو.

الفعاليات: زيارة الجاليتين الي مكتبة الاسكندرية، الساعة 11 صباحًا، ثم زيارتهما قاعدة رأس التين البحرية واحدي الوحدات البحرية، الساعة 2.00 ظهرًا.

اليوم: الأربعاء الموافق 2 مايو.

الفعاليات: لقاء بطريرك اليونان الأرثوذكس بالإسكندرية من الساعة 9 لـ 11 صباحًا، ثم زيارة المربع اليوناني ومنازل ومدارس الضيوف القديمة، فضلاً عن زيارة المقابر اليونانية بمنطقة الشاطبي، من الساعة 11 صباحًا لـ 4 عصرًا.

اليوم: الخميس الموافق 3 مايو.

الفعاليات: زيارة المتحف القومي بالإسكندرية، وحدائق الشلالات، و متحف كافافي ودير سانت سافا بالإسكندرية، من الساعة 10 لـ 1 ظهرًا، ثم زيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الساعة 2 ظهرًا.

اليوم: الجمعة الموافق 4 مايو.

الفعاليات: المغادرة إلى القاهرة الساعة 9 صباحًا، ثم التوجه الي فندق المينا هاوس الساعة 5 عصرًا، و الإقامة ليلة واحدة في الفندق.

اليوم: السبت الموافق 5 مايو.

الفعاليات: يتم التوجه الي مطار القاهرة والسفر الي شرم الشيخ الساعة 5 صباحًا، على أن تكون زيارة دير سانت كاترين في اليوم ذاته، الساعة 10 صباحًا.

اليوم: الأحد الموافق 6 مايو.

الفعاليات: يوم مفتوح في الفندق بداية من الساعة 9 صباحًا، ثم التوجه إلى مطار شرم الشيخ والمغادرة إلى قبرص واليونان، الساعة 7 مساءً.

جدير بالذكر أن وزارة الهجرة عرضت فيلمًا تسجيليًا بعنوان “العودة للجذور”، خلال الأيام القليلة الماضية، قبيل أسبوع “إحياء الجذور”، استعدادًا له، والذي كان يروي عمق المشاعر والعلاقات التي تربط الجاليات القبرصية واليونانية التي تعيش في مصر.