أربعة خاسرين جدد في العروض المباشرة لـ The Voice - E3lam.Com

هالة أبو شامة

مع توالي حلقات برنامج اكتشاف المواهب الغنائية The Voice في نسخته العربية، الذي يُعرض على شبكة قنوات mbc، في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، أصبح الوصول للقب يفصلنا عنه حلقات قليلة جدا، فهذه الحلقة هي الرابعة من حلقات مرحلة العروض المباشرة، حيث تنافس فيها 12 مشتركا موزعين على فرق المدربين الأربعة.

نرشح لك: محمد فراج أمام ميكرفون الإذاعة مع نيللي كريم

وبانتهاء هذه الحلقة تنتهي سلطة المدربين على المشتركين، ويصبح القرار الأول والأخير لبقاء مشترك أو مغادرته متوقف على تصويت الجمهور.

– افتتح المشتركون الـ 12 الحلقة بأغنية ميدلي.

– كانت أولى المنافسات من نصيب فريق إليسا، بين هالة مالكي، خالد حلمي وحسن العطار.

1-بدأت هالة مالكي المنافسات بغناء أغنية “في يوم وليلة” لـ “وردة الجزائرية”، فحازت على فخر إليسا بها، واعتراف حماقي بمدى سعادته بها إذا فازت باللقب.

2- كان المتسابق التالي هو خالد حلمي، الذي تغنى بـ “عنابي” لـ “كارم محمود”؛ نال إعجاب الجميع وأشارت “إليسا” إلى أنه يتطور باستمرار.

3- على أنغام البيانو اختتم حسن العطار المنافسات في فريق “إليسا” بأداء أغنية “ممنونك أنا” لـ “ملحم زين”، لكن أداءه كان مخيبا جدا للآمال، وعلقت “إليسا” قائلة: “مش هعتبره غنى اليوم، وما راح أظلمه باللي غناه”.

– أنقذ تصويت الجمهور خالد حلمي، وأنقذت “إليسا” هالة ملكي، وخرج حسن العطار من المنافسة.

_ كانت ثاني المنافسات ضمن فريق “عاصي” بين المشتركين، يوسف السلطان، آية دغنوج، وماريز فرزيلي.

4- بأغنية “وهران” لـ أحمد وهبي، افتتح يوسف السلطان المنافسات في فريق “عاصي”، وأبهر الجميع بأداء أجبر “عاصي” على الصعود للمسرح واحتضانه والثناء عليه.

5- غنت آية دغوج، الأغنية التونسية “يا خموري” لـ “شبيلة راشد”، فوصفتها “أحلام” بأنها مطربة من الطراز الفخم وتمنت لو أنها كانت في حفلة خاصة بـ “دغنوج” وليس في مسابقة حتى تشبع من صوتها.

6- كانت ماريز فرزيلي، هي آخر من غنى من فريق “عاصي”، فغنت “this is me”، وقامت بأداء رقصة استعراضية، وكعادتها نالت إعجاب وثناء الجميع عليها.

– حاز يوسف السلطان على أعلى نسبة لتصويت الجمهور، وحازت آية دغنوج على اختيار “عاصي” لها، وخرجت ماريز من المنافسة.

– كان فريق “أحلام” ثالث فريق خاض المنافسة بين الثلاثي دموع تحسين، أولجا القاضي، وفيصل الأنصاري.

7- غنت دموع تحسين، موال حزين “يا لطيف إجاني يوم” لـ “حسام الرسام” ودمجته بأغنية “مرينا بيكم حمد” لـ “ياس خضر”، فأدمعت عيون “أحلام” بأدائها.

8- كانت أولجا القاضي ثاني من غنى من فريق “أحلام”، فقامت بأداء أغنية “حبيبي” لـ “ماجدة الرومي”، فأبهرت الجميع بأدائها الرائع.

9- اختتم فيصل الأنصاري منافسات فريق “أحلام” بموال “قمور” الذي دمجه بأغنية “اغنم زمانك” لـ “محمد بن فارس”، فنال إعجاب وثناء الجميع عليه ووصفت “أحلام” حضوره بأنه جبار.

– كان تصويت الجمهور من نصيب دموع تحسين، ووقع اختيار “أحلام” على فيصل الأنصاري، وودعت أولجا القاضي مسرح The Voice.

– اختتم فريق “حماقي” المنافسات هذه الحلقة بالثلاثي عصام سرحان، حسين بن حاج، شيماء عبد العزيز.

10- كان عصام سرحان أول من غنى من فريق “حماقي”، فقام بأداء موال أندلسي ودمجه بأغنية “الالايلالي” من التراث الأندلسي، فأطلق عليه “حماقي” أسد الأطلسي.

11- تغني حسين بن حاج، بأغنية “عايشة” لـ “الشاب خالد”، وعلقت “أحلام” قائلة إن مقولة الإنسان ابن بيئته تنطبق عليه.

12- كانت شيماء عبد العزيز هي آخر من غنى اليوم، فقامت بأداء أغنية “يادلالي عليه” لـ “وردة الجزائرية”، فنالت إعجاب الجميع بأدائها الرائع، وأشار “حماقي” إلى أنها كانت تعاني من مشاكل صحية خلال الأسبوع الماضي، إلا أنها تألقت على المسرح.

– نجح تصويت الجمهور في إنقاذ حسين بن حاج، واختار حماقي عصام سرحان، وخرجت شيماء عبد العزيز من المنافسة.

لقطة الحلقة

اتجه البرنامج إلى عمل فقرات إعلانية خلال الحلقة، فكان من الملفت هو الإعلان عن منتجات عبد الصمد القرشي للعطور، فقد كان من أهم التشبيهات التي استخدمت خلاله هو أن للعطور نوتات عطرية يستخرج منها ملايين العطور مثله مثل النوتات الموسيقية.