صور وفيديو: فسيخ النجوم ورنجة الفنانين

أسماء شكري

يحتفل المصريون كل عام بأعياد الربيع، ويحرصون على ممارسة طقوس محددة في يوم شم النسيم تحديدًا، لا سيما بالنسبة للطعام، أشهرها تناول “الفسيخ والرنجة”.

اختلف الفنانون قديمًا وحديثًا في الاحتفال بشم النسيم، كلٌ على طريقته، فمنهم من يتناول الأكلات السابقة ويعشقها، ويشارك جمهوره صورًا خاصة أثناء تناولها، والبعض الآخر يكتفي فقط بالاستمتاع بالجو الربيعي في هذا اليوم، دون تناول هذه الأكلات.

يستعرض إعلام دوت أورج علاقة الفنانين بالفسيخ والرنجة في شم النسيم كما يلي:

ظافر العابدين

قال الفنان ظافر العابدين خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج “معكم” عبر قناة “cbc”، إنه اندهش في البداية من الفسيخ والرنجة كأكلات مصرية، لافتًا إلى أنه جرّب أكل الفسيخ بالفعل، لأنه من الأشخاص الذين يحبون تجربة الأطعمة التي لا يعرفونها.

أوضح أنه يجب التعود على تناوله حتى يتقبله الشخص، كوْن الفسيخ تحديدًا أكلة مختلفة في طريقة تحضيرها حيث إنه لا يُطبخ، موضحًا أن الفسيخ له نكهة مميزة خاصة مع تناول البصل والخبز، مما يجعل الأمر يمر بسلام، على حد قوله.

مدحت صالح

في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، خلال برنامجه “90 دقيقة” على قناة “المحور”، ذكر الفنان مدحت صالح أنه ليس من عاشقي الفسيخ والرنجة، ولكنه يتذوقهما في شم النسيم لمجرد التذوق فقط، ولا يُكثر من تناولهما.


رامز جلال

نشر الفنان رامز جلال صورة طريفة له، على حسابه الشخصي عبر موقع تبادل الصور “إنستجرام”، محتفلًا بشم النسيم، ظهر فيها ممسكًا ببعض البصل الأخضر في إحدى يديه، وفي اليد الأخرى سمكة رنجة، كاتبًا: “كل سنة وانتوا طيبين.. شم النسيم”.

إسعاد يونس وماجد الكدواني

استضافت الفنانة إسعاد يونس مقدمة برنامج “صاحبة السعادة” على قناة cbc، الفنان ماجد الكدواني، في حلقة خاصة تحت عنوان ” بالعند في دكاترة الرجيم”.

وتناولا “الفسيخ والرنجة والبصل” على الهواء خلال الحلقة أثناء استضافتهما لأحد أشهر أصحاب محلات “الفسيخ” في مصر. وداعبت إسعاد خلال الحلقة الكدواني بقولها: “عايز بصل تخين ولا رفيع أصل في مثل بيقول كل لما تروح بلد كُل من بصلها”، مؤكدةً أنها تحب تناول الفسيخ بإضافة الزيت وليس الليمون، بينما ذكر الفنان ماجد الكدواني أن مشكلته مع هذه الأكلة، تكمن في أنه لا يعرف متى ينتهي منها؟!

بيومي فؤاد

أشار الفنان بيومي فؤاد خلال لقائه مع الإعلامية رزان مغربي، في برنامجها “الحياة حلوة” على قناة “الحياة”، إلى عدم حبه للفسيخ والرنجة في صغره، مضيفًا أنه بدأ تناولهما مؤخرًا أثناء تصوير أعماله، بمشاركة زملائه في الإستوديو.

شيماء سيف وعمرو يوسف

في لقائهما مع الفنان أشرف عبد الباقي، خلال إحدى حلقات برنامجه “عيش الليلة” عبر شاشة “dmc”، قال الفنان عمرو يوسف إنه لا يحب أكل الفسيخ، موضحًا أنه يحب الرنجة فقط، ويتناولها بإضافة الطحينة والبصل مع الخبز البلدي، لتقاطعه شيماء سيف موجهة حديثها لـ “عبد الباقي” مازحة: “هو أكيد مبياكلش فسيخ.. حضرتك شايف البشرة؟ إحنا اللي بناكل الحاجات دي”.

شريف رمزي وريهام أيمن

نشر الفنان شريف رمزي على حسابه الشخصي عبر موقع تبادل الصور “إنستجرام”، صورة تجمعه بزوجته الفنانة ريهام أيمن، وأمامهما مائدة عليها الفسيخ والرنجة، احتفالًا بشم النسيم.

View this post on Instagram

Easter Day

A post shared by Sherif Ramzy شريف رمزي. (@sheriframzy) on

جنات

قالت المطربة جنات في حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” عبر قناة “cbc”، إن استمتاعها بشم النسيم يقتصر على اعتدال الجو من البرودة إلى الربيع، مؤكدة أنها لا تتناول الفسيخ والرنجة والملوحة أبدًا.

https://www.youtube.com/watch?v=eIUUHfBUybg

حنان ترك

شاركت الفنانة حنان ترك جمهورها صورة لها، على حسابها الشخصي عبر موقع تبادل الصور “إنستجرام”، بعد تناولها للرنجة والفسيخ احتفالًا بشم النسيم، معلّقة: “بعد الرنجة والفسيخ”.

https://www.instagram.com/p/BhPOt8yFbAK/


مها أحمد

وجهت الفنانة مها أحمد الشكر خلال إحدى حلقات برنامجها “مع مها” عبر شاشة “صدى البلد”، لمخترع الفسيخ والرنجة، مؤكدة حبها لهذه الأكلات، قائلة: “أنا ريقي جري يا جماعة.. انتوا قاعدين بتاكلوا دلوقتي وأنا اللي بتكلم على الهوا وبشم بس ريحة الفسيخ والرنجة”.

هاني عادل

خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامجها “معكم” عبر قناة “cbc”، أكد الفنان هاني عادل أنه يأكل الفسيخ والرنجة في شم النسيم بطريقة لا يتحملها الكثيرون، قائلًا: “أنا صعيدي.. الرنجة والفسيخ اللي باكلهم محدش يعرف ياكلهم ولا يستحملهم”.

 

رجاء الجداوي

تناولت الفنانة رجاء الجداوي الفسيخ على الهواء، مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “كل يوم”، على قناة “ON E”، ودَعت إحدى ضيفات البرنامج لتجربة الفسيخ قائلة لها: “هتندمي لو ما أكلتيهوش”.

إدوارد وإيمان السيد

نشر الفنان إدوارد صورة له على حسابه الشخصي عبر موقع تبادل الصور “إنستجرام”، مع الفنانة إيمان السيد ومجموعة من أصدقائهما، وأمامهم مائدة عليها الفسيخ والرنجة وأكلات شم النسيم، وكتب عليها معلقًا: “شم النسيم وأكلة فسيخ ورنجة وبطارخ عند أخويا وصديقي المنتج ياسر سليم”.

 

بدرية طلبة وهيدي كرم وانتصار

ظهرت كلٌ من الفنانة هيدي كرم وبدرية طلبة وانتصار في فيديو من كواليس برنامجهن “نفسنة”، على شاشة “القاهرة والناس”، وهن يتناولن الفسيخ بنَهَمْ، في شم النسيم العام الماضي، بمشاركة عدد كبير من العاملين بالقناة.


نرشح لك – أسعار الفسيخ والرنجة في المجمعات الاستهلاكية