سلامة عن إعفاء رئيس تحرير "المصري اليوم": لا دخل لي به

علّق عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، على قرار إنهاء تكليف محمد السيد صالح من رئاسة تحرير “المصري اليوم”، مؤكدًا أن هذه الأمر لا علاقة له بالأزمة الأخيرة الخاصة بالمانشيت المثير عن الانتخابات الرئاسية.

نرشح لك: أسباب انتقاد محمود الجندي لمسلسل “الأب الروحي”

أضاف “سلامة”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مانشيت القرموطي”، المذاع على فضائية “النهار”، مع الإعلامي جابر القرموطي، إنه يتحدى أي زميل بجريدة “المصري اليوم” أن تكون هناك أي ضغوط تم ممارستها ضد رئيس تحريرها، مؤكدًا أن استقالته شأن داخلي للجريدة، مستطردًا: “وكنت أعتزم التقدم بالتماس للهيئة الوطنية للصحافة، لإعادة النظر في غرامة المصري اليوم”.

تابع أنه على حد علمه فإن إقالة “صالح” لم تكن مطروحة على الإطلاق لا من قريب أو من بعيد، قائلاً: “لم يستشيرني في القرار أحد قبيل اتخاذه ولا دخل لي به”، نافيًا أن يكون أي مسؤول قد تدخل لديه كنقيب للضغط على الصحيفة، وإقالته، ولو كان هذا حدث كان سيعلم به، مؤكدا: “لا أقبل أي ضغوط على أي مؤسسة صحفية إلا في إطار ما هو قانوني.. ولا أسمح به إطلاقا”، مشددا على أن هذا أمر داخلي دون أي ضغوط من أحد.

على صعيد أخر، لفت إلى أن الأمور المطروحة لحل أزمة المانشيت كانت هي الغرامة، وتقدموا بالتماس في هذا الأمر، والشي الثاني هو الاعتذار، وهذا تم، والثالث هو إحالة رئيس التحرير والصحفي إلى التحقيق، وكان مجلس النقابة سيتخذ هذا القرار يوم الثلاثاء المقبل.