فيديو: مشادة بين عماد أديب ووحيد حامد على الهواء

إسراء إبراهيم

دخل الكاتب وحيد حامد في مشادة مع الإعلامي عماد الدين أديب على خلفية تصريح الأخير بأن من يعتقد أنه لا يوجد متعاطفين مع الإخوان فهو مغفل، قائلًا: “اعتبرني أحد المغفلين اللي حضرتك نعتهم دلوقتي لأنهم ضد الإخوان”.

نرشح لك : عماد أديب يطالب بالتصالح مع هذه الفئة من الإخوان

قال “حامد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر شاشة “صدى البلد” مساء اليوم الأربعاء، إن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية سواء من حمل منها السلاح أو من لم يحمله، لافتًا إلى أنه لا يوجد إخواني يترك فكره على الإطلاق، ولا يوجد واحد منهم مستعد للتوبة كما يأمل “أديب”.

وجه “حامد” لحديثه إلى “أديب” قائلًا: “أنا حاسس كدة إنك ماسك العصايا من النص بين الإخوان والموقف الحالي المصري كله تجاه الإخوان”، منوهًا عن أن بقضية الإخوان يجب أن تحسم ولا يجوز بها إمساك العصا من المنتصف، لأن الجماعة ضيعوا الوطن على مدار 90 عامًا كما أهدروا كل شئ فيه، ولا يجب التحاور معهم.

ذكر الكاتب أنه لا يحب أن يسمع من شخص مثقف وعزيز أن لديه القدرة على التحاور معهم، ليقاطع عماد أديب الحوار موجهًا حديثه لأحمد موسى: “ربنا يسامحك يا أحمد، أنا ماقولتش كدة”، قائلًا: “أنا أتحدث مع المتعاطفين وليس من بيده دماء وحمل السلاح، وليس من هو عضو في التنظيم، أتحدث عن شباب معاطفين متواجدين بيننا، ويجب أن نتعامل مع القضية ومانقولش نولع فيهم”.

تابع “حامد” قائلًا: أستاذ عماد حضرتك عايز تشتغل واعظ للإخوان، الإخوان مش عايزين واعظ منك ولا من أي حد، هم اللي في دماغهم في دماغهم، كلامك يمهد لمصالحة”، ما دفع “أديب” أن يطالبه بألا يقوله كلامًا لم يذكره، قائلًا: “أنا طول عمري إنسان شريف وبقول اللي بؤمن بيه وأنت عارف “.

أردف “حامد” مشددًا على أن قضية الإخوان قضية محسومة لا جدال فيها، كما شدد “أديب” على عدم ذكره لفظ مصالحة أبدًا مع الإخوان، احتد النقاش ليتدخل “موسى”.للتهدئة بين الطرفين.

ذكر “أديب” مثالًا على أن ثروت الخرباوي واحدًا ممن خرجوا عن الجماعة وفكر الإخوان المسلمين، ليرد “حامد” بأنه رجل إخواني قديم كان يطلق على نفسه الإخواني المنشق، وحاليًا يطلق على نفسه خبيرًا في الجماعات الإسلامية، متابعًا لكن الإخوان في دمه حتى هذة اللحظة.

اختتم وحيد حامد المداخلة بأنه ليس مع المصالحة أو إجراء حوار مع من يحمل السلاح ويطلق عليا النار بكلمات، ورأيي أن جماعة الإخوان جماعة إخوانية بقرار محكمة مصرية، ودول أجنبية أخرى ومن لا يعترف بأنها جماعة إرهابية عليه أن يُساءل نفسه، قائلًًا: “مش عايز اختلف مع الأستاذ عماد لأن له معزة خاصة عندي، لكن دي قضية وطن”.

كما اختتم عماد أديب قائلًا: “أنا مش مضايق، أستاذ وحيد معلمي وفي مقام أستاذي، وكان صديق لولدي، وأتعلمت منه الكثير”، موضحًا أنه عدو لجماعة الإخوان المسلمين وخصم لفكرة الدولة الدينية وأرى أن جماعة الإخوان جماعة إرهابية بحكم القانون، وضد من يحمل السلاح ومن هو عضو تنظيمي، لافتًا أن كلامه موجه للشباب ممن يعتقدوا أن الإخوان تعرضوا للظلم.