تحقيق في فقرة "الساحر" بمدرسة تحتفل بيوم اليتيم

انتشر مقطع فيديو لـ “ساحر” على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وهو يقوم بمشهد تمثيلي كأنه يذبح شاب بسكين كبير.

نرشح لك: ابنة الفخراني عن انتحار شقيقها الأصغر: اتحدى الحوت الأزرق وغلبته

كانت الفقرة تضمن أن يقوم الساحر بوضع السكين على رقبة أحد المدرسين بعد أن أجلسه على كرسي وقال أحدهم في مكبر صوت المدرسة “محسن كبش الفدا النهاردة ليذعر الطلاب من المنظر بعد رؤيتهم للمدرس وكأنه يُذبح والسكين على رقبته فأغمضوا أعينهم، وطلب المدرسين من الطلاب الهدوء وأن يلتزموا أماكنهم حتى أنهي الساحر فقرته وأوضح أن المدرس لم يصاب بالأذى.

بعد انتشار مقطع الفيديو الذي أثار استياء أولياء أمور الطلاب، بدأت الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية تحقيقاتها حول فقرة “الساحر”، والتي قدمتها مدرسة المعصرة الابتدائية مركز بلقاس أثناء الاحتفال بيوم اليتيم بالمدرسة، وتضمن مشهد رعب للأطفال بقيام “الساحر” بتقديم إحدى الفقرات بذبح شاب بسكين كبير.

من جانبه صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور طارق شوقي، قرر إلغاء تكليف مدير مدرسة المعصرة بإدارة بلقاس بالدقهلية محمد أحمد محمد، ووكيل المدرسة عبير القطرى، وذلك على خلفية فيديو مشهد الذبح، بفقرة “الساحر” داخل احتفالية بيوم اليتيم.

وأضاف خيري في تصريحاته لــ”البوابة نيوز”، أنه تم استبعاد كل من شارك فى الاحتفال من العاملين بالمدرسة، لافتًا إلى “أنهم أثاروا الرعب فى نفوس الطلاب”، وهذا الأمر مرفوض تمامًا.

https://www.facebook.com/groups/976457295755939/permalink/1654773667924295/