الإبراشي: الانتخابات تحولت إلى فرحة للمصريين

نرمين حلمي

أشاد الإعلامي وائل الإبراشي بمشاهد رقص واحتفالات الناخبين المصريين أمام اللجان الانتخابية؛ مشيرًا إلى أنه لم يعد بمثابة تصويت ومشاركة في الانتخابات بصورة تقليدية فحسب، بل أنها احتفالات وفرحة يشهدها المصريون.

نرشح لك: صور: أحمد شفيق يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة

أوضح “الإبراشي” خلال تقديمه لبرنامجه “العاشرة مساءً”، والمذاع عبر فضائية “دريم”، مساء أمس الثلاثاء، أن مشاهد الرقص هي تقليد خاص بالبهجة والفرحة عند المصريين، مشيرًا إلى أن المصريين يعتادون على التعبير عن فرحتهم بهذه العادة في كل مناسبتهم الشخصية مثل حفلات الزفاف، طالبًا من منتقدي تلك المشاهد، أن يعوا تلك الفرحة جيدًا.

في سياق متصل، أشار “الإبراشي” إلى سبب تلك الفرحة الوطنية؛ باكتمال مؤسستنا الدستورية واستحققاتنا الانتخابية، فضلاً عن التصدي لأي محاولات من التشكيك أو التشويه، موضحًا أن أولئك الأطفال الذين يشاركون فرحتهم في اللجان الانتخابية أيضًا لأنهم المستقبل، منوهًا عن ضرورة وجودهم وسط تلك الأجواء لإدراكهم قيمة التصويت والمشاركة في الانتخابات.

لقب وائل الإبراشي كبار السن، بالأبطال الأساسين في المشهد، موضحًا ما فعلوه ليتحدوا الصعاب التي تواجههم من متاعب الشيخوخة والمعوقات الصحية والأمراض المختلفة والاَلام الشديدة من التنقل؛ من أجل المشاركة والتصويت في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى وجود الزحام والطوابير الشديدة على اللجان في أوقات مختلفة؛ من أجل المصلحة الوطنية وتحصين مؤسستنا الدستورية.

على صعيد اَخر، نوه “الإبراشي” أن المصريين ما زالوا يعملون على تحقيق أهداف ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن حماية الدولة وتحصينها قد تحقق بالفعل، ولكن يجب أن يكمل هذا، عن طريق غلق كل أبواب محاولات التشويه وإشعال الفتن.