طرد رجل دين من وظيفته بسبب "عزف البيانو"

نرمين حلمي

نشر رجل دين لبناني، يدعى حسين الحسيني، مقطع فيديو له، على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يعزف بيانو، مرتديًا عمامة وعباءة، وهو الأمر الذي أثار الجدل جراء ما فعله، أدى إلى طرده من المعهد الديني الذي يعمل به في لبنان.

نرشح لك – موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 

وبحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن رويترز، إن تصريحات “الحسيني” البالغ من العمر 38 عامًا، توضح أنه قد أثار الجدل بظهوره بالزي الديني وهو يعزف على البيانو، حتى ولو كان ما عزفه من تراث الموسيقى الكلاسيكية مشيرًا إلى أن المعهد أوقف صرف راتبه، ورفض التعقيب.

من جانبه، صرح “الحسيني” قائلاً: “إن الدراسة الدينية، هي ليست دراسة منعزلة عن العالم، منعزلة عن الناس، منعزلة عن أخواتها من الاختصاصات الأخرى العلمية”.

وأردف “الحسيني” قائلاً: “لاحظت أن الناس تنظر لرجل الدين كأنه رجل مقدس، إنسان غريب وعجيب ما يصح انتقاده وإذا غلط غلطة تقوم الدنيا ولا تقعد”.

وفي السياق ذاته، أوضح “الحسيني” أن تلك الانتقادات تجعل رجل الدين لا يتصرف بطبيعته، مشيرًا إلى اختلافه مع الصورة النمطية والصارمة لرجل الدين، قائلاً: “رجل الدين صار بده يضطر يتكلف ويتصنع بتصرفاته، يعني بدو يضطر يحكي بشكل متباطئ بدو يتحرك بتماوت، انت هيك روحاني مقدس هيك الناس فهموا”.

<3

"الموسيقى فن من الفنون الإنسانية".من هذا المنطلق رغب الدكتور السيد حسين الحسيني، أن يكون سباقاً في هذا المجال ويكون أول معمم أتقن العزف على آلة البيانو منذ سنين <3عزفه هادىء وراقي وفكره أرقى <3

Geplaatst door ‎بغداد‎ op Zaterdag 10 maart 2018