5 معلومات جديدة عن محاولة اغتيال مدير أمن الأسكندرية

فاطمة جبل

كشف الإعلامي عماد الدين أديب، عن معلومات تنشر لأول مرة عن محاولة اغتيال مدير أمن الأسكندرية، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” كل يوم” مع الإعلامي عمرو أديب، والمذاع على قناة “ON E”، نرصد أبرز ما جاء فيها:

نرشح لك:محافظ البحيرة: نستخدم الفيديو كونفرانس في الانتخابات

1-الأجهزة الأمن علمت مسبقًا أن مدير أمن الإسكندرية مستهدفًا من قبل  الجماعات الإرهابية، وأن استهدافه كان قريبًا، ولذلك تم اتخاذ التدابير الأمنية لحمايته.

2- موكب مدير الأمن تم تعديله أكثر من مرة، وأن المكان الذي تم فيه التفجير ليس هو المسار الذي يتخذه الموكب، وأن الكاميرات التي كانت موجودة في فندق “تيوليب” التابع للقوات المسلحة ساعدت في ضبط الجناة

3- حجم المتفجرات التي استخدمت في الحادث والتي تقدر من 8- 10 كجم من مادة “TNT” أو الديناميت تدل على فقر المتورطين في الحادث وقلة مواردهم المالية، لأن المادة المستخدمة تحدث أضراراً بسيطة بالمقارنة بمواد تفجيرية أخرى كمادة “C4” التي قد تتسبب عدة جرامات منها بتفجير طائرة.

4- حصار الجماعات الإرهابية ومنع مصادر التمويل عنها، وإغلاق الحدود البحرية الذي تم منذ 45 يومًا وإحكام القبضة على الحدود البرية، ساهم في زيادة مدة عملية حق الشهيد والتي لا تهدف  لتحقيق الأهداف لكن هدفها إحكام الخناق والحصار على الجماعات الإرهابية.

5- الأجهزة الأمنية  علمت قبل الانتخابات أن غرض الجماعات الإرهابية هو إحداث عمليات لترويع الناس لعدم الذهاب للتصويت وإيصال رسالة للمصريين أن هذه الشرطة غير قادرة على حمايتكم.

أكد “أديب”، في ختام حديثه أنه لايوجد أمن مطلق لدى كل الدول وإلا كانت الدول ذات الخبرة والإمكانات الأفضل، استطاعت تحقيق الأمن الكامل.