حنان ترك.. الفنانة التي اعتزلت التمثيل ولم تنس الجمهور - E3lam.Com

هبة سمك

اعتزال الفن، قرار صعب، تختلف دوافعه من فنانة لأخرى، فهناك من اختارات الابتعاد تقربا من الله وارتدت الحجاب، وهناك من اعتزلت لظروف نفسية، وأخرى لظروف عائلية.

الاعتزال قد يكون نهائيا فتختفي تماما عن الأضواء كما فعلت الفنانة حلا شيحة، والفنانة الكبيرة شادية، وغيرهم، وقد يكون جزئيا بمعنى أن الفنانة تحافظ على قدر من التواصل مع جمهورها وهذا يتم بأشكال مختلفة قد يكون عن طريق الظهور في المناسبات الإجتماعية، كما تفعل الفنانة شهيرة، والفنانة الاستعراضية نيللي، وقد يكون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، كما فعلت الفنانة حنان ترك.

نرشح لك: وفاء عامر توضح سبب زيارتها لـ “مبارك” في المستشفى

دشنت الفنانة حنان ترك حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، في سبتمبر 2011، ويصل عدد المتابعين لها لما يزيد عن 72 ألف متابع، وتتفاعل من خلاله مع جمهورها، وهو ما دفع المنتجين للتفكير في تقديم العروض إليها لإقناعها بالعودة مرة أخرى، وهو ما قابلته بالرفض.

التفاعل مع الأحداث:

تحرص الفنانة حنان ترك على التفاعل مع الأحداث المختلفة التي تمر بها مصر، فمؤخرا بعد تألق محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى في إحراز سوبر هاتريك أمام فريق واتفرود، علقت قائلة:” ربنا يحفظك يا بطل”.

كما حرصت على تهنئة الأمهات في عيد الأم، فنشرت صورة لها مكتوب بجوارها:” كل عام، وكل أم بألف صحة وخير.

https://twitter.com/HanannTurk/status/976407797502967808

كذلك تفاعلت حنان ترك مع حادث مسجد الروضة الذي وقع نوفمبر 2017، حيث كتبت: “رحم الله شهداء الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع اليوم بمسجد الروضة بالعريش. داعياً الله عز و جل أن يتغمدهم في واسع رحمته وأن يلهم زويهم الصبر و السلوان. و كذلك الشفاء العاجل لجمع المصابين.

دعم المبادرات الإيجابية

معروف عن الفنانة المعتزلة حنان ترك، مشاركتها في المبادرات الإجتماعية، والأعمال الخيرية المختلفة، وقد استغلت حسابها على “تويتر” لتشجيع المنتجات مصرية الصنع، حيث نشرت صورة لها من إحدى المحلات التجارية وهى تمسك عبوة عصير “قها”، وعلقت عليها قائلة :” شجع بلدك”.

https://twitter.com/HanannTurk/status/975435045384146946

روح الدعابة والتواصل مع الجمهور

لم تتختل حنان ترك عن روح الدعابة المعروفة بها، فعندما دشنت حسابها على تويتر، قام الفنان محمد هنيدي بتهنئتها قائلا:” يا أهلا”، لترد عليه بصورة من فيلمهما “جاءنا البيان التالي”، قائلة :” الغالي”، فرد أحد المتابعين لهما:” قائلا :” هما مش كانوا لموا القصيرين؟، فردت عليه مازحة:” احنا اللي فاضلين”.

كذلك تحرص “حنان” على التفاعل مع الجمهور، حيث طلبت منها إحدى المتابعات بارتداء اللبس الحجازي، فتفاعلت معها ووعدتها قائلة:” أوعدك يا آلاء قريباً .. حبي و تحياتي لكل شعب السعودية الغالي”

https://twitter.com/HanannTurk/status/973622415434579970

كما تنشر “حنان” من وقت للآآخر صور شخصية لها، حيث فاجأت جمهورها في إحدى المرات بصورة لها من أيام الطفولة وهى الصورة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

https://twitter.com/HanannTurk/status/973154746138877952