مشروع إعادة تصنيع المخلفات العضوية يفوز بجائزة "هنا الشباب"

شروق مجدي

فاز مشروع “برمودة” وصاحبيه مصطفى وموسى، بجائزة حلقة اليوم من برنامج ” هنا الشباب “، والذي يهدف إلى إعادة تصنيع المخلفات العضوية خاصة في الصعيد، وتحويلها إلى أسمدة زراعية، ويتم تصميم الأسمدة خصيصًا حسب نوع الأرض وطبيعتها.

واستطاع المشروع حصد جائزة راعي البرنامج شركة “we”، كما أعلنوا أن أسعارهم في متناول الفلاحين، ويسهم ذلك المشروع في تخليص الدولة من حجم المخلفات الموجودة داخلها، مؤكدًا أن تلك الفكرة أتت لهم لأنهم من صلب ذلك المجتمع ويعلمون مشاكلهم.

نرشح لك: لأول مرة.. مشروع واحد يفوز بجائزتين في “هنا الشباب”

شارك في الحلقة مشروعيْن آخرين، أحدهما كانت مشروع “أمجاد” وصاحبه حسين، وهو عبارة عداد يهدف إلى حساب الطاقة الكهربية المستخدمة في بعض الأجهزة، والتعرف على المشاكل التي تحدث في الأجهزة، مما يساعد المواطنين في ضبط استهلاك الكهرباء.

كما شاركا ريمون وشريف، ومشروعهما “يا دكتوري”، الذي يعمل على تقديم الخدمات العلاجية في المنزل، بسبب عدم توافر العديد من الأسرة في المستشفيات، وضخامة سوق العلاج المنزلي في مصر والعالم.

يوفر المشروع أطباء وممرضين وأجهزة، للمريض في منزله، ويظل الطبيب في المستشفى هو استشاري على العملية العلاجية، ويكون طاقم العمل على أعلى درجة من التدريب والتأهيل.