"ياه لايف" تسجل 62 مليون مشاهد لقنواتها الفضائية الناطقة باللغة الفارسية - E3lam.Com

عززت الشركة الإماراتية للبث التلفزيوني الفضائي “ياه لايف” مكانتها ضمن مزودي القنوات الفضائية الموجهة لخدمة مجتمعات الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا، كما قامت للسنة الرابعة على التوالي بتوسيع نطاق انتشارها في سوق القنوات الفضائية الناطقة باللغة الفارسية.

حيث تنفرد “ياه لايف” بتقديم 107 قنوات فضائية مجانية حصرية ناطقة باللغة الفارسية من أصل 125 قناة يتم بثها عبرالأقمار الصناعية، وسجلت ارتفاعاً كبيراً في نسبة المشاهدة من 25,5 مليون مشاهد في عام 2014 إلى 62,3 مليون مشاهد في عام 2017 عبر القمر الصناعيAlYah1 في الموقع المداري 52,5 درجة شرقاً، وذلك بحسب دراسة أجرتها شركة “إبسوس كونكت” المتخصصة في استشارات الإعلام والعلامات التجارية والاتصال.

نرشح لك: وليد رمضان يعلن الانتهاء من “تطبيق” شركة راديو النيل

وفقاً للدراسة البحثية، فإن عدد مشاهدي “ياه لايف” من أبناء المجتمع الفارسي تجاوز 62 مليون مشاهد في ديسمبر 2017 مقارنة مع 51 مليون مشاهد في ديسمبر 2016. ومن العوامل المهمة وراء النمو المستمرلحصة “ياه لايف” من سوق القنوات التلفزيونية الفضائية الناطقة باللغة الفارسية هو رضا العملاء عن برامج وجودة إشارة القمر الصناعي. كما تسلط الدراسة الضوء على مستوى الإهتمام بمشاهدة المحتوى العربي عالي الوضوح HDبين أبناء المجتمع الفارسي.

في إطار تعليقه على الموضوع، قال عمار برنبو، الرئيس التنفيذي للعمليات في “ياه لايف”: “إن رحلتنا لنصبح المزود الرائد للقنوات الفضائية الناطقة باللغة الفارسية لم تكن لتحقق كل هذا النجاح لولا دعم شركائنا في العمل من الشركات الرائدة عالمياً. ونحن نسعى جاهدين إلى تقديم برامج تلفزيونية عالية الجودة عبر جميع أسواقنا، ونتطلع مستقبلاً إلى توسيع عروضنامن القنوات التلفزيونية الناطقة باللغة الفارسية”.

جدير بالذكر، أن “ياه لايف” هي شركة للبث التلفزيوني الفضائي تقدم باقة واسعة من القنوات التلفزيونية عالية الجودة إلى جمهور متنوع الثقافات. وتشمل قنوات “ياه لايف”، التي تبث ضمن النطاق الترددي KU، أكثر من 390قناة ناطقة بأكثر من 12 لغة في أسرع الأسواق نمواً وديناميكيةً في مناطق الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وجنوب غرب آسيا وأوروبا. وتعتبر “ياه لايف” أيضاً مزود القنوات الفضائية الأوسع انتشاراً لدى العديد من المجتمعات بما فيها الفارسية والشرق الأوسطية والكردية والأفغانية والبلقانية والمغاربية والجنوب آسيوية.

وتأسست “ياه لايف”، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في عام 2011 كمشروع مشترك بين شركة “إس إي إس” الرائدة عالمياً بمجال تشغيل الأقمار الصناعية وشركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات” التابعة والمملوكة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة) التي تعد أحد الأذرع الاستثمارية لحكومة أبوظبي.