لأول مرة: اختيار أم مثالية من ذوي الاحتياجات الخاصة

قالت سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن ، إنه العام الأول الذى تختار فيه الوزارة أم مثالية من ذوى الإحتياجات الخاصة.

نرشح لك: شاهد: أم تتبرع لابنها بكليتها في عيد الأم

وأوضحت “الألفي” خلال مداخلة مع الإعلامية شيريهان أبو الحسن مقدمة برنامج “ست الحسن” المذاع على شاشة ON E، أنه تم اختيار الدكتورة عزيزة التي تعمل مدير مستشفى بمحافظة السويس ولديها 3 أبناء جميعهم حاصلون على مؤهلات عليا الأم المثالية لهذا العام، وتابعت:” لديها شلل أطفال ولكنها تحدت المجتمع والنظام العام وأثبتت أنها أم قوية”.

وأردفت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن ، موضحة أن تلك السيدة تعطي نموذج للأم من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تثبت أنها لا ينقصها شئ لكي تقدم دورها الطبيعي في المجتمع وتتغلب على الإعاقة وتبني أسرة.

وأضافت أن الوزارة لديها تقليد متبع فيما يخص الأم المثالية أيضًا وهو تكريم للأمهات اللواتي لديهن أبناء معاقين لكن ذلك التكريم متبع من عدة سنوات بالإضافة إلى تكريم الأمهات البديلات كالأم التي تبنت طفل أو الأخت أو الجدة اللواتي قمن بتربية أطفال أقاربهن أو أحفادهن.

واختتمت موضحة أن ذلك التقليد سيكون متبع سنوياً ومستمر خلال الأعوام المقبلة، لافتة إلى أن حفل تكريم الأمهات المثاليات سيكون يوم الأربعاء المقبل.