عمرو أديب يشيد بمرتضى منصور بعد هزيمة الزمالك

شروق مجدي

علق الإعلامي عمرو أديب، على خسارة الزمالك اليوم أمام فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي، بأنها خير سبيل لإحداث تقارب بين الشعب المصري والشعب الأثيوبي.

أضاف خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “كل يوم” الذي يُعرض على قناة  ON E، أنه كان يشعر بالقلق بسبب بدء تركيب بعض مولدات سد النهضة بأثيوبيا، ولكن بعد هزيمة الزمالك اليوم أمام الفريق الأثيوبي شعر بالاطمئنان لأن أثيوبيا ستتراجع عن استكمال السد.

نرشح لك – مرتضى منصور يُعلن استقالته من رئاسة الزمالك 

أشار إلى أن ذلك الفوز غير المتوقع للفريق الأثيوبي، يمكن أن يدفع لاعبي الفريق إلى العودة إلى بلادهم ركضًا، ويطالبوا رئيس الوزراء الأثيوبي بعدم استكمال السد من أجل المصلحة المصرية.

وفي نفس السياق أكد أن ما يحدث اليوم في الزمالك هو تاريخي، وسيسطر التاريخ تلك  الحقبة من تاريخ النادي بسطور من “ضلمة”، مشيرًا إلى أن تلك الهزائم لا يستحقها جمهور الزمالك ولا لاعبيه، ولم تتكرر في تاريخ الزمالك من قبل.

على صعيد آخر طالب “أديب” مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعدم التراجع عن استقالته التي أعلنها منذ قليل، مشيرًا إلى أن ذلك قرار محترم، يجب أن يتمسك به، لأنه بذلك يتحمل مسئولية كل ما حدث في الزمالك في الفترات السابقة.

أردف أنه لو كان خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، يتعمد إلحاق الضرر بنادي الزمالك كما يدعي “منصور” فذلك سبب أكبر يدعوه للاستقاله، لأنه لن يستطيع العمل في ذلك المناخ المضطرب.

وكان الزمالك قد تلقى هزيمة على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي، وودع بطولة كأس الكونفدرالية في دور ال32، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل بثلاثة أهداف لكلا الفريقين واللجوء إلى ركلات الترجيح التي انتهت لصالح الفريق الأثيوبي.