سفير مصر في بريطانيا:"حق مريم مش هايضيع"

هالة أبوشامة

قال السفير نصر كامل، سفير مصر في بريطانيا، إن قضية الفتاة “مريم” التي تعرضت لإعتداء وحشي أدى لوفاتها، تحظى باهتمام كبير من الرأي العام البريطاني، حيث أن الصحافة البريطانية تتسأل حول تطورات الموضوع سواء في التحقيقات أو ماحدث بشأن التعامل الطبي.

أضاف “كامل” في تصريحات خاصة لقناة “extra news” اليوم السبت، أن السفارة تتواصل مع أسرة الفقيدة منذ اللحظة الأولى، ورغم ذلك الحادث المأسوي الذي لاقته هذه الأسرة، إلا أنها لا تتوقف عن الإشادة بالمساندة التي تلقتها من السفارة سواء بتواجدها معهم في المستشفى أو في ذلك اليوم الحزين، وصولًا إلى المحامي الذي عينته السفارة لتولي كافة الجوانب القانونية.

نرشح لك.. بعد وفاتها.. تطورات قضية الطالبة المصرية “مريم” في بريطانيا

أشار السفير، إلى وجود فريق طبي مصري مستقل منخرط في هذا الموضوع، حتى لا يترك كامل الأمر لإدارة المستشفي المعنية بذلك، بالإضافة إلى أنه سيتم إرسال لجنة برلمانية لعمل لقاءات موسعة مع بعض الجهات البريطانية وأسرة مريم.

أوضح ” كامل” في نفس السياق، أن وزير الخاريجية البريطاني تفاعل مع هذه القضية بسبب الضغط الكبير من السلطات المصرية،وأضاف قائلا :” إن ماقامت به السفارة لا يمثل شيء أمام هذه الفاجعة والمأساة التي عاشتها أسرة مريم، لكن هناك الكثير مما يجب أن نفعله بمن تسبب بهذه المأساة ومن أهمل في التعامل الطبي معها، ” وحق مريم مش ممكن يضيع”.

يذكر أن مريم مصطفى عبد السلام، توفت يوم الأربعاء الماضي بعد تعرضها للسحل والضرب على يد 10 فتيات بريطانيات .