الحبيب الجفري: أنا مع الجيش المصري وفي ركابه

قال الحبيب علي الجفري إن الشهيد تستمر أعماله الصالحة التي كان يعملها في حياته، قائلاً: “للشهيد حق في شخصه أولا، ومن ذلك الحق قضاء دينه ورعاية أسرته من بعده، وهو ما يقوم به الجيش المصري والشرطة المصرية.
 

أضاف “الجفري” خلال الندوة التثقيفية السابعة والعشرين التي تعقدها القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، أن حق الشهيد ليس فقط ما يتعلق بشخصه وأهله، بل من حقه الشهيد الذي سال دمه لإنقاذ هذا البلد أن ينظر من عليائه ويجدنا لا نخونه بقبول الرشوة، ولا نخون دمه بسوء تصرف من تاجر شجع، وألا يغفل الطالب حق دراسته، ومن حقه أن ينظر فيرى إخوته يواصلون جهاده لتطهير البلاد.

نرشح لك – الجفري يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية: حقٌ للشهيد

 
وتابع: “أنا مع الجيش المصري في ركابه، وأتشرف بأن هذا المعنى معاملة مع الله أتعامل مع الله بها، رضي من رضي وسخط من سخط عني لهذا الأمر”.
 
على صعيد أخر، تطرق الجفري بحديثه إلى الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر عقدها في نهاية مارس الجاري، قائلاً: “ما كنت أظن أني سأتكلم عن هذا، لن أقول انتخبوا فلان أو لا تنتخبوا فلان، كما أني أعلم جيدًا أنه في الظروف الطبيعية حق الامتناع عن التصويت حق مشروع، لكن لأول مرة وأرجو أن تكون الأخيرة لتدخلي في هذا الشأن، أقول لكم من حق الشهيد أن يكون الرد على من قتلوه ويحرضون على الامتناع، أن يذهب الجميع ليصوتوا بما شاءوا لمن شاءوا.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تخوض حربًا ضارية على الإرهاب فى شمال سيناء ومناطق متفرقة بأنحاء الجمهورية، ضمن العملية الشاملة “سيناء 2018″، التي انطلقت في التاسع من فبراير الماضي، ولا تزال تواصل نجاحاتها في القضاء على العناصر الإرهابية بصفة يومية حتى الآن.