والد "مريم": الإهمال الطبي "المتعمد" سبب وفاتها

شروق مجدي

قال حازم عبد السلام، والد “مريم” ضحية الاعتداء في بريطانيا، إن هناك إهمال طبي جسيم واجهته ابنته، بالإضافة إلى استهتار واضح بأرواح الناس، مشيرًا إلى أنه ناشد منذ أول لحظة بإنقاذ ابنته.

أضاف خلال مداخلة هاتفية في حلقة الأربعاء من برنامج “العاشرة مساءً” الذي يُعرض على قناة دريم ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أن التحقيقات جارية، ولكن المستشفى لم تبلغ أجهزة الشرطة بوجود حادث اعتداء من الأساس.

أشار إلى أنه لا يعلم سبب ذلك التقصير، والتعمد ألا تأخذ التحقيقات مجراها الطبيعي، مضيفًا أن الفتيات اللائي قمن بالاعتداء على مريم رفضن الإدلاء بأي تصريحات، مؤكدًا أنه يرى أن ذلك الأمر مرتب حيث أنهن جميعًا اتفقن على نفس الردود على أسئلة الشرطة.

نرشح لك – بعد وفاتها.. تطورات قضية الطالبة المصرية “مريم” في بريطانيا 

أكد أن الشرطة البريطانية رفضت تسليم التسجيل الذي يُوثق مشهد الاعتداء على ابنته إلى أي سلطات، مشيرًا إلى أنه تم الإفراج عن هؤلاء الفتيات وذهبن إلى منازلهن لأن القانون البريطاني يمنع احتجاز شخص أكثر من 24 ساعة.

أردف أنه يرى أن السبب في وفاة ابنته كان الإهمال المتعمد، فقد أخرجوها من العناية المركزة قبل أن يتأكدوا من صحة ذلك القرار، فبدأ تدهور الحالة بعد الخروج مباشرة حتى انتهى الأمر بالوفاة.