المطابع الأميرية تحتفل بمرور 60 عامًا على إصدار الجريدة الرسمية

نرمين حلمي

قال عماد فوزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية ، إن الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية ، تعد بمثابة الهيئة الوحيدة في مصر، التي تطبع نماذج ذات القيمة المؤمنة للدولة.

نرشح لك: 30 مليون جنيه.. حصيلة بيع شهادات “أمان” في أسبوع

أوضح “فوزي” في تقرير تلفزيوني، عُرض له في برنامج “صباح البلد”، من خلال فضائية “صدى البلد”، صباح اليوم الأربعاء، أنه قد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة منذ عامين، عند اكتشاف بعض نماذج حكومية يتم تزويرها، عن طريق التنسيق مع وزارة المالية، لما يخص نماذج وزارة المالية، ومن ثمً تنفيذ أربع وسائل تأمين في كل النماذج، التي تُطبع في المطابع الأميرية ، للحد من التزوير.

في سياق متصل، أشار ياسر المغربي، مستشار وزير التجارة والصناعة، في المؤتمر الذي عُقد، للاحتفال بمناسبة مرور 60 عامًا على إصدار الجريدة الرسمية، إلى عراقة مكانة المطابع الأميرية في مصر، مؤكدًا على أهميتها القصوى في صناعة الطباعة لجمهورية مصر العربية، إلى جانب تاريخها الكبير، والذي يعود إنشائها لـ 200 عام.

من جانبه، أكد إبراهيم المانسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن الفخر بـ صرح المطابع الأميرية، لا يعود فقط على عنصر عُمره منذ 200 عام، ولكنه بالأداء والتطوير والإنجاز أيضًا، مشيرًا إلى دور الرقابة الصناعية في دعم المطابع الأميرية، من خلال تقديم الاستشارات أو المساعدات فنية.

على صعيد اَخر، أوضح دكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، أن “المطابع الأميرية” نجحت في أن تجمع ما بين الأصالة والمعاصرة، فهو ينجح في مواكبة كل عصر في مصر، مستخدمًا كل عوامل التكنولوجيا الحديثة، على أن تكون مثل الـ “القلب النابض” لجميع مؤسسات وهيئات الدولة؛ لأنها تقوم جميعها بالاعتماد على هذا الصرح الكبير في دفاتره، وكتبه ونشراته وغيره.