شاهد: تفاصيل رسوب 300 طالب بـ"تجارة الزقازيق"

هالة أبو شامة

اعترض عدد كبير من طلاب الفرقة الرابعة في كلية التجارة جامعة الزقازيق ، انتظام وانتساب، بسبب خطأ في سيستم التصحيح أدى إلى رسوب 300 طالب وطالبة في الكلية.

نرشح لك: صندوق “تحيا مصر”: التبرعات خلال شهرين تخطت 60% من تبرعات 2017

قالت إحدى طالبات الفرقة الرابعة، خلال مداخلة هاتفية في حلقة مساء اليوم الإثنين من برنامج “آخر النهار” الذي يعرض على فضائية النهار ويقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، إنهم تفاجئوا برسوب 300 طالب على السيستم بعد أن كانت النتيجة في البداية تؤكد نجاحهم، وذلك بسبب اللائحة الجديدة التي أقرتها الجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عوض، المستشار الإعلامي للجامعة، خلال مداخلة هاتفية في نفس الحلقة، أن نسبة النجاح في مادة تحليل القوائم التي رسب فيها الطلاب تتجاوز 95.5% بالنسبة لانتظام و95.9% لانتساب، أما الطالب الذي يحصل على أقل من 30% في المادة لا يستفيد من درجات أعمال السنة على اعتبار أن مستواه ضعيف ويفضل دراسة المادة مرة آخرى.

أشار ” عوض” إلى أنه تم تشكيل لجنة من عميد الكلية ورئيس الكنترول ووكيل الكلية للشئون المختصة للنظر في بعض أعمال لجان الممتحنين، ووصلت نسبة النجاح في مادة المحاسبة الضريبية من 46.8% إلى 97%، وذلك بإضافة درجتين لكل الطلاب.

تابع: “حريصون على مصلحة الطالب والدليل على ذلك أن التصحيح هذا العام كان إلكترونيًا لأول مرة في الجامعة ولا يوجد أي تدخل بشري، الكمبيوتر لا يجامل في الدرجات، ونبهنا على الطلاب منذ بداية العام الدراسي”، مضيفًا: “ظُلم أخرج للمجتمع طالب مستواه أقل من 30%”.