2.2 مليون جنيه من أمريكا للناجين من هجوم مسجد الروضة - E3lam.Com

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تبرعها بمبلغ قيمته 2.2 مليون جنيه مصري لصالح الهلال الأحمر المصري، لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتدريب المهني ومساعدة عائلات الناجين من الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة الذي وقع في نوفمبر الماضي، وتوفير أسباب العيش لهؤلاء الذين فقدوا أحبائهم.

نرشح لك: شاهد: الرئيس يُشيع جنازة الفريق صفي الدين أبو شناف

ذكرت السفارة الأمريكية في بيان لها، اليوم الإثنين، أن هذا التبرع جاء إسهامًا في مساعدة الناجين من الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة في 24 نوفمبر الماضي، موضحةً أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، قد وافقت نيابة عن الحكومة المصرية، على قبول هذا العرض للمساعدات الإنسانية في 12 مارس.

من جهته، قال القائم بأعمال السفير الأمريكي فى القاهرة، توماس جولدبرجر، أثناء مراسم توقيع اتفاقية المنحة الخاصة بالتبرع مع الهلال الأحمر المصري ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير التنمية المحلية: “إن هذه الأموال ستسمح للهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لتعزيز عملية التعافي لأولئك الأطفال الذين فقدوا أحبائهم”.

أضاف “جولدبرجر”: ” نساعد الهلال الأحمر المصري أيضا في توفير الدعم لكسب العيش للأسر المحرومة من الدخول بسبب الهجوم، وهذه المبادرة من الشعب الأمريكي إلى الشعب المصري هي رمز للصداقة والتضامن وجزء من الالتزام المتواصل لهزيمة الإرهاب معًا”.