طلب "أديب" من القوات المسلحة بشأن شباب مسرحية "سليمان خاطر"

وجه الإعلامي عمرو أديب نداء للقيادات القانونية في القوات المسلحة بالنظر للشباب المشاركين في مسرحية “سليمان خاطر” نظرة مخففة.

وقال “أديب” أثناء تقديمه حلقة الأمس من برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، “أنا بطلب إن هذا المجتمع يكون صدره رحب أكتر لاستيعاب الشباب وبوجه نداء للقيادات القانونية في القوات المسلحة ودي أول مرة أعملها علشان الشباب اللي اتقبض عليهم بسبب مسرحية سليمان خاطر في نادي الصيف”.

تابع أديب أن هؤلاء الشباب قدموا قصة لشاب كان الجميع يعتبره في وقت ما شخصا وطنيا، وطالب مشاهديه الذين لا يعرفون من هو سليمان خاطر بقراءة قصته حتى يعي المشاهدين ما يتكلم عنه، واستطرد: “الناس دي مقبوض عليها وبيتحاكموا محاكمة عسكرية فبطلب من الناس اللي في إيديها هذا الأمر أن تنظر للشباب نظرة مخففة”، مؤكدًا أنهم لا يقصدون أي شيء سيئ تجاه القوات المسلحة.

نرشح لك: نقيب الصحفيين يكشف موقف محرري الصحف الإلكترونية من دخول النقابة

وأكد “أديب” أن أي أمر يمس القوات المسحلة هو أمر مزعج يجب وضع رده له لكن مصر “عقلها كبير وقلبها كبير” على حد قوله، منوهًا أن ما حدث كان حماس لمجموعة من الشباب المصري.

وقال في السياق نفسه: “وارد إن الناس تكون تطرفت شوية لكن أرجو أن يُنظر للأمر بهدوء وبشكل تربوي وأنا مش ضد تطبيق القانون ولست مع الإساءة للجيش لكن الرحمة والتسامح والمراجعة أمور يمكن عملها.”

واختتم “أديب” تعليقه معربًا عن قلقه من أن يتم وضع جميع الناس في مكان واحد حيث قال: “بخاف إن كل الناس تتحط في باسكيت واحد؛ بتوع المسرحية وخيري رمضان يتحطوا مع الإرهابيين والإخوان، لا في تناغمات ونظرة لشكل المجتمع.. المجتمع بيتنفس وبيقوم على رجليه.”